سياسة عربية

مصر تطالب الجامعة العربية بعقد اجتماع عاجل بشأن ليبيا

الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية حسام زكي توقع عقد الاجتماع خلال الأسبوع المقبل- جيتي
الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية حسام زكي توقع عقد الاجتماع خلال الأسبوع المقبل- جيتي

طالبت مصر جامعة الدول العربية بعقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء الخارجية لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا.

وقال الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية، حسام زكي، إن الأمانة العامة تلقت طلبا من وفد مصر لعقد الاجتماع الطارئ، الذي لفت إلى أنه سيعقد عبر تقنية "فيديو كونفراس".

وأوضح زكي، في بيان له، أنه "يجرى حاليا التنسيق مع رئاسة الدورة الحالية (سلطنة عمان) لتحديد موعد الاجتماع".

وتوقع زكي عقد الاجتماع خلال الأسبوع المقبل، بعد أن يحصل الطلب المصري على التأييد المنصوص عليه في النظام الداخلي من جانب عدة دول.

 

اقرأ أيضا: عقب دعمها بجلسة أممية.. ليبيا تشكر قطر وتونس والجزائر

وكان رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع، الخميس، مع رئيس المخابرات العامة عباس كامل لبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

وقال المتحدث؛ إن الاجتماع تناول استعراض التطورات الحالية للأزمة الليبية، خاصة في أعقاب صدور مبادرة "إعلان القاهرة" والسعي نحو تحقيق بنودها، لا سيما وقف إطلاق النار.

وصرّح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي بحث مع وزير خارجية اليونان تطورات القضية الليبية، في ظل المحددات الواردة بمبادرة "إعلان القاهرة".

واتفق الجانبان (مصر واليونان) على ضرورة تكثيف التنسيق المشترك، مع تأكيد الحرص الكامل على إنهاء الأزمة الليبية عبر التوصل لحل سياسي، بحسب قولهما.

التعليقات (3)
مصري
الجمعة، 19-06-2020 03:11 م
مازال السيسي يحاول الهاء المصريين عن كارثة سد اثيوبيا الوجودية و تنفيذ اوامر الصهاينة ارجو لا تنسبون افعال السيسي لمصر الا اذا تكتبون قبلها مخرب
شيبوب
الجمعة، 19-06-2020 02:11 م
حكومة مصر شايفة النادي الفاشل هيئة حكومية مصرية .تخلق المشاكل للامة وتدعو الى تاييدها .الام لم يعد لها سيطرة على ابنائها .لكبر لعيال ما شاء الله .اضف الى ذلك انها اصيبت بالخرف لم يسمع احد الى كلامها .رفع عنها القلم .
الحوت
الجمعة، 19-06-2020 01:21 م
احول شايف الأمور بالمقلوب فعلا مصر أصبحت ماشيه بالمقلوب فى كل شيئ ربنا يخلصنا من هذا الانقلاب بقدرته وعظمته نقوم الصبح نلاقى ربنا أزاح هذا الانقلابيين