رياضة دولية

معاقبة ديلي آيلي بالإيقاف والغرامة بسبب سخريته من كورونا

 تم إيقاف النجم الإنجليزي لمباراة واحدة- الموقع الرسمي لتوتنعام
تم إيقاف النجم الإنجليزي لمباراة واحدة- الموقع الرسمي لتوتنعام
ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قرر إيقاف وتغريم ديلي آلي لاعب توتنهام بسبب السخرية من فيروس كورونا في فبراير الماضي.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنه تم إيقاف النجم الإنجليزي لمباراة واحدة وبالتالي سيغيب عن ناديه خلال القمة أمام مانشستر يونايتد، كما تم تغريمه مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني إلى جانب الالتحاق بدورة تعليمية، على خلفية مقطع فيديو كان قد نشره في فبراير الماضي عبر تطبيق "سناب شات"، بدا خلاله يرتدي كمامة خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا بسبب وجود رجل آسيوي.

ولم يمنع سحب ديلي آلي لمقطع الفيديو، الاتحاد الإنجليزي من فتح تحقيق في الواقعة حيث نشر بيانا جاء فيه "نفى ديلي خرق قاعدة الاتحاد الإنجليزي رقم E3) 1) المتعلقة بالإهانات والتصرفات غير اللائقة سواء أكانت صريحة أو ضمنية، إلى العرق أو اللون أو الأصل أو الجنسية".

وأضاف البيان: "رغم ذلك ، فقد تم إثبات خطأ اللاعب وإدانته في وقت لاحق من قبل لجنة تنظيمية مستقلة".

هذا ونشر نجم توتنهام اعتذارا على تويتر قال فيه: "ردا على قرارات الاتحاد أقدم اعتذاري لكل من شعر بالإساءة بسبب ما فعلت في 6 من فبراير.. لقد كانت مزحة بائسة حول فيروس لم نتصور أبدا أنه خطير لهذا الحد".

وأضاف: "أشكر الاتحاد الذي أكد أن فعلتي لم تكن عنصرية أبدا فأنا مناهض للعنصرية بكل أشكالها.. نحتاج جميعا لأن نهتم بأقوالنا وأفعالنا وكيف سيتلقاها الآخرون".

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي لا يتسامح في مثل هذه الأمور المتعلقة بالإساءة حسب الجنس أو اللون أو العرق والتصرفات غير اللائقة سواء أكانت صريحة أو ضمنية، والمحددة في القاعدة 1 (E3).
التعليقات (0)