سياسة تركية

أردوغان: أحفاد المختار يحاربون الإرهابيين الوافدين.. وسندعمهم

أردوغان قال: سنواصل إحباط عشاق الانقلابات والمنظمات الإرهابية- الأناضول
أردوغان قال: سنواصل إحباط عشاق الانقلابات والمنظمات الإرهابية- الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن أحفاد عمر المختار في ليبيا، يحاربون الإرهابيين الوافدين إلى بلادهم من كل حدب وصوب، وإن تركيا ستواصل دعم نضالهم.

 

وأضاف أردوغان في تصريحات عقب اجتماع الحكومة الرئاسية الثلاثاء: "سنقف إلى جانب إخوتنا الليبيين وليس الانقلابيين والإمبرياليين، وسنواصل إحباط عشاق الانقلابات والمنظمات الإرهابية في الداخل والخارج خلال الفترة المقبلة أيضا".

 

وتقدم تركيا دعما عسكريا لحكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا، بموجب اتفاق مبرم بين الجانبين في تشرين الثاني/ نوفمبر العام الماضي.

 

اقرأ أيضا: أردوغان: حفتر قد يصبح خارج المعادلة في ليبيا بأي لحظة (شاهد)

وتشهد ليبيا أزمة سياسية منذ انقلاب الجنرال خليفة حفتر على الحكومة الليبية الشرعية وإعلانه الهجوم على العاصمة طرابلس، في 4 أبريل/ نيسان 2019.


لكن قوات الحكومة الليبية، كبدت مليشيا حفتر في الفترة الأخيرة، خسائر فادحة، وطردتها من العاصمة وكافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس.

كما حرر الجيش الليبي مدينة ترهونة، ثم بني وليد (180 كم جنوب شرق طرابس)، الجمعة، وبات على أبواب مدينة سرت (شرق)، أحد معاقل مليشيات حفتر، المدعومة من دول عربية وأوروبية.


 
التعليقات (1)
أحمد أحمد
الأربعاء، 10-06-2020 10:21 ص
أحفاد عمر المختار يحاربون الأسرى العائدين من الأزواد الطامحين للحكم و الإرهابيين و الإنقلابيين و الخونة و المتآمرين من ذوي القربى المزيفة فهم يعشقون الموت دون حريتهم. أما أحفاد محمد الفاتح فيعشقون مد يد العون لأمثال هؤلاء الرجال من إخوانهم من أحفاد عمر المختار فنعم الأحفاد هم كما نعم الأجداد كانوا و ما نحن إلا متفرجين نحكم إلا على ما رأينا و نرى كل يوم و كأننا نتفرج على مسلسل أرطغرل الذي لم أتابعه لحد الساعة فقط سبقت إلينا عنه الحكايات و التعليقات و كثر تداوله حتى أن الرئيس عمران خان حث مواطنيه على متابعته فالبطل و صاحب الحق معروف و الخائن و المتآمر و المعتدي معروف أيضا اللهم فأنصر كلا الحفيدين و أرحم كلا الجدين و اخزي كل متآمر و معتد و عميل و أخفظ لنا بريق الأمل هذا فما هذا عليك بعزيز.