سياسة عربية

وزير دفاع جديد للسودان يؤدي اليمين الدستورية

 توفي وزير الدفاع السابق الفريق جمال عمر إثر ذبحة صدرية في جوبا- سونا
توفي وزير الدفاع السابق الفريق جمال عمر إثر ذبحة صدرية في جوبا- سونا

أدى وزير الدفاع السوداني الجديد، اللواء ركن ياسين إبراهيم ياسين، الثلاثاء، اليمين الدستورية، خلفا للفريق جمال عمر، الذي توفي قبل أكثر من شهرين في جوبا عاصمة الجارة الجنوبية.

ووفق بيان صادر عن مجلس السيادة السوداني، جرت المراسم أمام رئيس المجلس عبد الفتاح البرهان، ورئيسة القضاء نعمات محمد عبد الله، ورئيس الوزراء عبد الله حمدوك.

ونقل البيان عن وزير الدفاع الجديد، قوله في تصريحات إعلامية: "سنعمل سندا وعونا للإخوة في مجلس الوزراء، متكاتفين بكل جهد وهمة ووفاء وفداء واستلهاما لشهداء ثورة ديسمبر المجيدة وعموم الشعب الصابر الأبي، لتحقيق أهداف الوثيقة الدستورية، للوصول بالفترة الانتقالية إلى غاياتها ومقاصدها".

 

اقرأ أيضا: وفاة وزير الدفاع السوداني بأزمة قلبية مفاجئة

وفي 25 آذار/ مارس الماضي، توفي وزير الدفاع السابق الفريق جمال عمر، بصورة مفاجئة، إثر ذبحة صدرية في جوبا، أثناء مشاركته في مفاوضات السلام بصفته رئيسا لملف الترتيبات الأمنية.

ووزير الدفاع الجديد؛ من مواليد 1958، حاصل على شهادة العلوم العسكرية من الكلية الحربية السودانية، وبكالوريوس علوم عسكرية من جامعة "مؤتة" في الأردن، وشهادة ماجستير علوم عسكرية من "كلية القادة والأركان" في السودان.

وبدأت في السودان، منذ 21 آب/ أغسطس الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهرا تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم السلطة خلالها كل من المجلس العسكري (تم حله)، وقوى "إعلان الحرية والتغيير".

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم، منذ أن عزلت قيادة الجيش في 11 نيسان/ أبريل الماضي، عمر البشير من الرئاسة، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

 

 

 

التعليقات (1)
الحوت
الثلاثاء، 02-06-2020 02:17 م
ولقد تعهد وزير الدفاع بحماية والدفاع عن كل شبر في الاراضى والممتلكات الصهيونيه طبعا لكى يرضى عنه سيده نتن ياهو ويجعله باقى فى منصبه حتى الممات او القتل لو لعب بذيله وعمل لمصلحة السودان فى يوم من الايام طبعا على خطى جميع وزراء الدفاع والحكام والملوك العرب