سياسة عربية

الولايات المتحدة تتهم روسيا بتسعير الحرب في ليبيا

واشنطن اتهمت روسيا بإرسال مقاتلات متطورة لدعم حفتر- سبوتنيك
واشنطن اتهمت روسيا بإرسال مقاتلات متطورة لدعم حفتر- سبوتنيك

اتهمت الولايات المتحدة، روسيا بتسعير الحرب في ليبيا عبر تقديم غطاء جوي للمرتزقة الذين يقاتلون تحت لواء القائد العسكري خليفة حفتر.


وسلط تقرير نشرته الإندبندنت على تداعيات على ما كشفته واشنطن الثلاثاء، ونشرها صورا لما قالت إنها مقاتلات روسية تقدم غطاء جويا لمرتزقة تابعين لشركة "فاغنر" الروسية التي تدعم مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في مساعيه للإطاحة بالحكومة الموجودة في طرابلس والمعترف بها من قبل الأمم المتحدة والمدعومة من تركيا.


ونقلت الصحيفة عن الجنرال ستيفان تاونسند من قيادة قوات الجيش الأمريكي في قارة أفريقيا قوله، إن "روسيا طالما تملصت في السابق من الاتهامات الموجهة إليها بالتدخل في الحرب في ليبيا، لكن الآن لم يعد هناك مجال للتهرب".

 

اقرأ أيضا: "أفريكوم" تنشر صورا لمقاتلات روسية في ليبيا (شاهد)

ولفتت إلى أن واشنطن اتهمت روسيا بإرسال مقاتلات متطورة لدعم حفتر، حيث سافرت المقاتلات مطلع الشهر الجاري من قاعدة في روسيا إلى سوريا وأعيد طلاؤها بلون مختلف بهدف التمويه، ثم انتقلت إلى ليبيا لتقديم دعم نوعي لمرتزقة فاغنر وحفتر.


وذكرت الصحيفة أن الصور التي قدمتها الأقمار الإصطناعية الأمريكية توضح ظهور ست مقاتلات من طراز ميغ-29 ومقاتلتين من طراز سوخوي-24 في قاعدة جوية شرق ليبيا كان يعمل فيها مرتزقة من شركة "فاغنر".

التعليقات (0)

خبر عاجل