سياسة عربية

الاحتلال يهدم منشآت فلسطينية وحملة اعتقالات بالضفة

هدمت قوات الاحتلال الأربعاء منزلا قيد الإنشاء في قرية فروش بيت دجن بمدينة نابلس- جيتي
هدمت قوات الاحتلال الأربعاء منزلا قيد الإنشاء في قرية فروش بيت دجن بمدينة نابلس- جيتي

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، منشآت ومنازل فلسطينية في مدن الضفة الغربية المحتلة، إلى جانب شن حملة مداهمات واعتقالات طالت فلسطينيين.

وذكر رئيس مجلس قروي زواتا حافظ عليوي لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة العين في البلدة الواقعة بمدينة نابلس، وشرعت بهدم منتجع "مكسيم لاند" السياحي، الذي تعود ملكيته للمواطن وضاح عبد الحق.


وفي السياق ذاته، أفاد رئيس بلدة سبسطية محمد عاز بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة بتعزيزات عسكرية، وهدمت منشأة سياحية قيد الإنشاء تعود للمواطنة لينا الأغبر، بالقرب من المدرج الروماني في الموقع الأثري، لافتا إلى أن قوات الاحتلال اعتدت عليه بالضرب عقب احتجازه لفترة.


واستولت قوات الاحتلال الإسرائيلي على حجارة أثرية من الموقع، بعد إغلاقه وإعلانه منطقة عسكرية مغلقة.


وفي مدينة نابلس، هدمت قوات الاحتلال الأربعاء، منزلا قيد الإنشاء في قرية فروش بيت دجن.

 

اقرأ أيضا: إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرقي رام الله


وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لـ"وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت فروش بيت دجن، وهدمت منزلا قيد الإنشاء مكون من ثلاث غرف، يعود للمواطن إبراهيم ابنيات، بحجة عدم الترخيص.


وفي غضون ذلك، اختطفت عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، شابا من بلدة بيت ريما شمال غربي رام الله.


وقالت وكالة "وفا" إن المستعربين اقتحموا البلدة بسيارة مدنية، وداهموا منزل الشاب نور الدين البرغوثي (26 عاما)، واقتادوه سيرا على الأقدام باتجاه الجبال والأودية غربي بيت ريما، مشيرة إلى أن الاحتلال كان قد اعتقل قبل عدة أيام ابن عمه باسل البرغوثي، كذلك والده عادل البرغوثي الذي أفرج عنه بعد ساعات على اعتقاله، كما أن شقيقه مصطفى معتقل منذ 8 أعوام، ومحكوم بالسجن لمدة 14 عاما.


وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، ثلاثة شبان، وهم: عبد الرحيم وليد محمد صباح (28 عاما)، وكرم رائد محمد عمار (20 عاما)، بعد مداهمة منزليهما في بلدة قفين شمالي المدينة، ومحمود نبيل حسن عدوان (18 عاما) من منزله في بلدة فرعون جنوب محافظة طولكرم.

التعليقات (0)