سياسة عربية

قيادي فتحاوي: نتنياهو عرض علينا حكما ذاتيا اقتصاديا أبديا

الأحمد: مشروع نتنياهو قديم، كما أن ضم الضفة الغربية مشروع تحاول إسرائيل منذ سبعينيات القرن الماضي الترويج له- جيتي
الأحمد: مشروع نتنياهو قديم، كما أن ضم الضفة الغربية مشروع تحاول إسرائيل منذ سبعينيات القرن الماضي الترويج له- جيتي

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عزام الأحمد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عرض على القيادة الفلسطينية "حكما اقتصاديا ذاتيا أبديا، لا يرقى لأن يكون دولة أو شبه دولة". لكن الأحمد لم يذكر توقيت العرض.

وأوضح الأحمد، في تصريحات صحفية، أن "العرض الإسرائيلي ليس جديدا، فإسرائيل منذ عدة عقود وهي تحاول فرض نظام الحكم الذاتي على الفلسطينيين، دون السيطرة على الأرض والمعابر والجو"، مؤكدا أن "ذلك الأمر لا يمكن القبول به فلسطينيا".

وأضاف: "مشروع نتنياهو قديم، كما أن ضم الضفة الغربية مشروع تحاول إسرائيل منذ سبعينيات القرن الماضي الترويج له، وتحديدا ضم غور الأردن، خاصة أن إسرائيل عينها على نهر الأردن، كما أن صفقة القرن لم تأت بأي جديد، وجاءت في إطار عرض بنيامين نتنياهو".


وتابع: "الحكم الذاتي في كردستان العراق أفضل من عرض نتنياهو بمليون مرة، فعرضه لا يشمل القدس، ولا الحدود ولا المعابر، ويشمل ضم المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية".

 

وكان العاهل الأردني عبد الله الثاني حذر من مضي إسرائيل في خطتها لضم الضفة الغربية، وقال إن بنيامين نتنياهو يريد استغلال الفرصة التي هيأها ترامب؛ للاستحواذ على أجزاء كبيرة من فلسطين.

وقال ملك الأردن خلال لقاء مع مجلة دير شبيغل الألمانية: القادة الذين يدعون لحل الدولة الواحدة لا يعلمون تبعاته، ماذا سيحصل إذا انهارت السلطة الوطنية الفلسطينية؟

وأوضح: "سنشهد مزيدا من الفوضى والتطرف في المنطقة. وإذا ما ضمّت إسرائيل بالفعل أجزاء من الضفة الغربية في تموز، فإن ذلك سيؤدي إلى صِدام كبير مع المملكة".

 

اقرأ أيضا: ملك الأردن: ضم إسرائيل للضفة سيؤدي إلى صدام معنا

التعليقات (3)
محمد يعقوب
الأحد، 07-06-2020 11:48 م
ألحكم ألإقتصادى الذاتي هو حكم على الحيوانات لتأكل وتشرب وتتكاثر وتموت. هذه نظرة نتنياهو لكم ياأرباب فتح عباس وعرفات أللذان أوصلا القضية إلى هذا المستوى من ألإحتقار.
سعد
الأحد، 17-05-2020 03:56 ص
كل الفتحاويين قادة ! ومنهم هذا السفيه . فتح نكبة للشعب الفلسطيني . لا فرق بينهم سوى نصيب كل واحد منهم من الفساد والقدرة على سرقة المال العام . انتهت حركتهم حارسة للمستوطنين والاحتلال . هذا السفيه رسب في التوجيهي 4 سنوات !
محمد القديرات
الأحد، 17-05-2020 12:48 ص
هل يوجد شيء اسمه حكم ذاتي اقتصادي في العالم ؟؟؟؟ يمكن هذا تعريف عزام الآحمد لفساد سلطة اوسلو وأزلام دايتون بلا حدود ولا رقابة ورخصة صهيونية مفتوحة لممارسة كل أنواع السرقات والفساد.