رياضة دولية

المغربي زياش أفضل لاعب في أياكس للمرة الثالثة على التوالي

ولعب حكيم زياش صاحب (27 عاماً) في موسم 2019/2020، 35 مباراة مع النادي الهولندي- أياكس / تويتر
ولعب حكيم زياش صاحب (27 عاماً) في موسم 2019/2020، 35 مباراة مع النادي الهولندي- أياكس / تويتر

تـُوج النجم الدولي المغربي حكيم زياش بجائزة أفضل لاعب في نادي آياكس أمستردام الهولندي لكرة القدم، للموسم الثالث على التوالي.

 

ونشر الحساب الرسمي لنادي أياكس على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو، يظهر فيه حصول زياش على جائزة أفضل لاعبٍ بالفريق للموسم الثالث على التوالي، فيما نال زميله الأمريكي سيرجينيو ديست جائزة أفضل موهبة.

 

 

واختيار زياش صاحب السبعة والعشرين عاما جاء بعد المستويات الرائعة التي قدمها الدولي المغربي مع فريقه خلال موسمه الأخير مع العملاق الهولندي قبل الرحيل إلى صفوف تشيلسي بداية من الموسم المقبل في تجربة جديدة له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وقال زياش، بعد نيله جائزة أفضل لاعب في أياكس للمرة الثالثة على التوالي: "نيل الجائزة ليس أمرا مملا على الإطلاق. كان يجب على الجميع بذل قصارى جهدهم بالموسم المنتهي".

 


ولعب حكيم زياش صاحب (27 عاماً) في موسم 2019/2020، 35 مباراة مع نادي أياكس أمستردام في جميع البطولات المحلية والقارية، سجل فيها 8 أهداف، واستطاع تقديم 21 تمريرة لزملائه في المباريات.

 

وكان النجم المغربي قد انضم إلى صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي في صيف عام 2016، قادما من فريق تفينتي بعقد يمتد لمدة 5 سنوات، وبصفقة قدرت حينها بـ11 مليون يورو، لكنه سيغادر في الصيف المقبل إلى تشيلسي الإنجليزي، الذي دفع 40 مليون يورو في سبيل الحصول على خدماته.


يشار إلى أن الحكومة الهولندية قررت إلغاء موسم 2019/2020 بالمسابقة المحلية، في شهر نيسان/ أبريل الماضي، دون تحديد هوية بطل المنافسة، نتيجة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

التعليقات (0)

خبر عاجل