سياسة عربية

هكذا رد مقدسيون على ضابط إسرائيلي قاطعهم عبر "زووم" (فيديو)

أحد النشطاء الفلسطينيين سخر من الضابط الإسرائيلي وطلب منه أن يذهب ليأكل كنافة- بث الشبكة عبر زووم
أحد النشطاء الفلسطينيين سخر من الضابط الإسرائيلي وطلب منه أن يذهب ليأكل كنافة- بث الشبكة عبر زووم

رد نشطاء مقدسيون على ضابط من مخابرات الاحتلال اخترقهم في ندوة عبر الانترنت، بالقول أنهم سيظلوا صامدين وموجودين (في القدس).

 

وكان ضابط بمخابرات الاحتلال الإسرائيلي فاجأ مجموعة من النشطاء الفلسطينيين وقاطعهم، خلال ندوة جماعية عن مدينة القدس المحتلة عبر تطبيق "زووم"، في مشهد يظهر حجم التحديات التي يواجهها المقدسيون، وطبيعة تعامل الاحتلال معهم، وصمودهم بمواجهة هذا الاحتلال.

وكانت شبكة "صامدون" بفلسطين المحتلة تبث ندوة عبر الإنترنت، بشأن واقع الحركة الوطنية في القدس المحتلة، وسبل المواجهة، مع الاحتلال، وتحدث فيها مجموعة من النشطاء، من أبرزهم عبد اللطيف غيث، وهو شخصية مقدسية.

وخلال النقاش، قاطع حساب مجهول المداخلات، وقال إنه "الكابتن غابي" من المخابرات الإسرائيلية، وحذر غيث من أنه مراقب وسيبقى مراقبا، بالإضافة لمحاولته السخرية من النشطاء بتقديم التهنئة بمناسبة حلول شهر رمضان.

بالمقابل، سخر المشاركون من ضابط المخابرات الإسرائيلي، وقالوا أنهم سيبقون صامدين، ورد أحدهم عليه، "خلص روح افطر وكل كنافة".

 

وقال ناشط مقدسي لـ"عربي21" إن هذا التصرف "يظهر وجه الاحتلال البشع، وطريقة محاربته للمقدسيين، واستخدام أقذر الطرق في هذه الحرب"، ولكنه من جهة أخرى "يظهر مدى صمود الشعب المقدسي والنشطاء والحقوقيين في القدس المحتلة، الذين لا يرهبهم الاحتلال ولا مراقبته".

 

إقرأ أيضا: هذه أسباب التحذير من استخدام "زوم".. والشركة توضح

 

وكان خبراء تقنيون حذروا من أن تطبيق زووم يعاني من ثغرات أمنية كبيرة، وأنه عرضة للاختراق من قراصنة الانترنت، وهو ما اعترفت به الشركة المنتجة للتطبيق، ووعدت بإجراءات لتقوية الحماية من الاختراق.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل