سياسة عربية

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة تطال قيادات مقدسية

استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الهجمة الشرسة بحق المقدسيين- جيتي
استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الهجمة الشرسة بحق المقدسيين- جيتي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة طالت قيادات وناشطين بمدينة القدس المحتلة، بعد مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن الاحتلال اعتقل 13 مواطنا من بينهم أمين عام المؤتمر الشعبي الوطني للقدس اللواء بلال النتشة، إلى جانب مدير مكتبه المقدم معاذ الأشهب.


وأوضحت الوكالة أن المعتقلين الفلسطينيين هم: اللواء عماد عوض، ورئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في الأوقاف الاسلامية الشيخ مصطفى أبو زهرة، والصحفي تامر عبيدات، وجاد الغول، وعضو المكتب الحركي للكتاب والأدباء الفلسطينيين الكاتبة والأديبة رانيا حاتم، ومحمود رمضان عبيد، ومحمود محمد عبيد، وضياء أيمن عبيد، وأمير عواد، ويوسف الكسواني، وعبود درباس.


وأفادت الوكالة بأن قوات الاحتلال فتشت منازل عدة، تعود لكل من المواطنين: أحمد محمد درباس، ومحمد أيمن عبيد، وفراس خضر عبيد، ونايف عصمت عبيد.


بدورها، استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الهجمة الشرسة، التي ما زالت مستمرة منذ ساعات منتصف الليل، وحتى هذه اللحظة بحق قيادات ونشطاء مقدسيين.

 

اقرأ أيضا: اقتحامات واعتقالات للاحتلال في الضفة والقدس (شاهد)


وأوضحت في بيان، أنه "يتم اقتحام المنازل المقدسية بقوات كبيرة من جيش وشرطة ومخابرات الاحتلال، حيث تفتش البيوت والمساكن بطريقة استفزازية، وتنفذ اعتقالات وتسلم بلاغات لمراجعة الشاباك والمخابرات".


وحذرت الهيئة من استمرار استهداف مؤسسات دولة فلسطين في القدس وكوادرها، مؤكدة أن هذه الهجمة الشرسة والمتصاعدة في الآونة الأخيرة "تأتي ضمن تقويض الوجود الفلسطيني الرسمي في العاصمة الأبدية لدولة فلسطين"، مشددة على "أن كل هذه الممارسات الإجرامية والعنصرية لن تنال من صمود المقدسين وتضحياتهم للدفاع عن المقدسات والوجود الفلسطيني".


من جانبه، أدان وزير الثقافة عاطف أبو سيف اعتقال الشاعرة رانيا حاتم، معتبرا أن حملة الاعتقالات المستمرة بحق المواطنين والمؤسسات المقدسية بشكل عام، واستهداف الكتّاب والأدباء بشكل خاص، خاصة الذين ينشطون في شهر رمضان المبارك من أجل تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية للمواطنين في العاصمة المحتلة، وفي هذا الظرّف الوبائي الحالي "دليل حيّ على وجه الاحتلال القبيح الذي يحارب كل مقومات الحياة في القدس المحتلة، من أجل تهويدها، وتزوير معالمها، والتّضييق على أهلها، بهدف تهجيرهم منها.

التعليقات (0)