طب وصحة

الرئيس البرازيلي يعترف بـ"العجز" أمام كورونا (فيديو)

قال أنا اسمي المسيح لكنني لا أستطيع فعل المعجزات- جيتي
قال أنا اسمي المسيح لكنني لا أستطيع فعل المعجزات- جيتي

أقر الرئيس البرازيل جايير بولسونارو بـ"عجزه"، أمام فيروس كورونا، بعد تسببه بوفاة 5 آلاف من مواطنيه، بسبب "استخفافه" طيلة الفترة الماضية، بالمرض والتقليل من أهمية الإجراءات لمنع انتشاره.

وأثارت حصيلة ضحايا كورونا في البرازيل، غضبا شعبيا، بعد تجاوز حصيلة الوفيات، مثيلتها في الصين، منذ اكتشاف الفيروس.

وقال الرئيس بولسونارو، خلال لقاء مع الصحفيين أمام مقره الرسمي: "حسنا، أنا آسف.. بالطبع، أنا ميسياس (الاسم الأوسط لبولسونارو، مترجم من البرتغالية على أنه المسيح)، لكنني لا أستطيع أن أخلق معجزات".

وأعرب بولسونارو عن تعازيه لعائلات الضحايا، وقال إن معظم المتوفين من كبار السن، واختتم الرئيس البرازيلي قائلا: "لكن هذه هي الحياة، غدا سيأتي دوري، بالطبع نريد أن نموت بكرامة ونترك ذكريات طيبة عن أنفسنا".

وكان بولسونارو يعترض خلال الفترة الماضية، على الإجراءات التي اتخذها حكام الولايات والسلطات الإقليمية، بشأن فيروس كورونا، ورفض مرارا تقييد الحركة، بدعوى تأثيرها وإلحاقها خسائر فادحة باقتصاد البلاد، ورفع نسبة البطالة.

ولم يلتفت حكام الولايات إلى انتقادات الرئيس، ومضوا في إجراءات الإغلاق لمنع تفشي الفيروس، وأيدتهم بذلك المحكمة الاتحادية العليا، ومنحتهم الحق بإعلان تدابير الحجر الصحي في مناطقهم.

وكرر الرئيس وجهة نظره القائلة بأن 70%من السكان سيصابون بفيروس كورونا في البرازيل، ودعا إلى اعتبار هذا أمرا مفروغا منه، وقال: "ستكون هناك وفيات. لم ينكر أحد ذلك قط".

وبحسب جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، التي تحصي المصابين والمتوفين استنادا إلى تقارير حكومية، فإنها تحتل البرازيل المرتبة الحادية عشرة في قائمة البلدان الأكثر إصابة بفيروس كورونا والتاسعة في عدد الضحايا.

 

 

Nojo e desprezo é o que esse cara merece. pic.twitter.com/kXNQIPN1sM

 

 

اضافة اعلان كورونا

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الخميس، 30-04-2020 07:26 ص
انت فاشل و عنصري ..........