طب وصحة

حاكم العاصمة الاقتصادية للبرازيل مصاب بكورونا (فيديو)

الحاكم ويتزل خلال ترؤسه اجتماعا بمقر الولاية- حسابه عبر تويتر
الحاكم ويتزل خلال ترؤسه اجتماعا بمقر الولاية- حسابه عبر تويتر

أعلن حاكم ولاية ريو دي جانيرو ويتسون ويتزل، العاصمة الاقتصادية للبرازيل، إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا للسكان استمرار عمله من المقر الرسمي.

وقال ويتزل (52 عاماً) في شريط فيديو بثّه على حسابه في موقع تويتر: "لم أشعر أنّي على ما يرام منذ الجمعة. لقد طلبت إخضاعي لفحص للكشف عن الفيروس، واليوم حصلت على النتيجة وهي إيجابية".

وأضاف: "لقد أصبت بحمّى وبألم في الحلق وفقدت حاسّة الشمّ. الحمد لله، اليوم أشعر بأنّني بحالة جيّدة وسأستمرّ في العمل، مع الالتزام بالقيود على التنقّل وبالتوصيات الطبيّة".

 

ويأتي إعلان الحاكم عن إصابته، في ظل إعلانه عن تمديد إجراءات الحجر الصحي في الولاية، البالغ عدد سكانها مليون نسمة، حتى الـ 30 من الشهر الجاري.

وتبلغ الحصيلة الإجمالية لإصابات كورونا في البرازيل 25262 إصابة، توفي منهم 1532، في حين بلغت إصابات ولاية ريو 3140 توفي منهم 224، حتى الآن.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

يأتي هذا غداة إعلان البرازيل عن وفاة مريضين بفيروس كورونا جراء تناولهما عقارا قيد التجربة لبحث فعالية مادة "فوسفات الكلوروكين" المستخدمة ضد الملاريا، في علاج كورون.

 

وذكر موقع "لايف ساينس" الأمريكي، الثلاثاء، أن علماء من معهد "ماناوس للطب الاستوائي" في ولاية "الأمازون" بالبرازيل، أجروا تجربة سريرية للعقار لبحث فعاليته في علاج كورونا.


وأوضح الموقع أن عددا من المرضى تناولوا جرعات عالية من الدواء، مبينا أن مريضين توفيا فيما عانى البقية من خفقان القلب بسبب آثارها الجانبية.


وأشار إلى أن الباحثين كانوا يخططون لتجربة العقار على 440 مريضًا، إلا أنهم قرروا استمرارها بجرعات منخفضة بسبب الآثار الجانبية.

 

 

التعليقات (0)