سياسة دولية

كلينتون تدعم المرشح الديمقراطي جو بايدن للرئاسة الأمريكية

كلنتون لبايدن: أريد أن أضمّ صوتي إلى العديد من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا- جيتي
كلنتون لبايدن: أريد أن أضمّ صوتي إلى العديد من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا- جيتي

أعلنت المرشحة الديمقراطية السابقة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، الثلاثاء، دعم حملة جو بايدن للوصول للبيت الأبيض، قائلة إنه يمثل نموذج "القائد" الذي تحتاج إليه الولايات المتحدة خلال أزمة كورونا فيروس الحالية.


وقالت كلينتون خلال مؤتمر عبر الفيديو مع بايدن نائب الرئيس السابق: "أريد أن أضمّ صوتي إلى العديد من الذين أيّدوك لتكون رئيسنا".


وأضافت السيدة الأولى السابقة، التي تولت أيضا حقيبة الخارجية: "فكّروا في ما يعنيه أن يكون لدينا رئيس حقيقي ليس مجرد شخص يلعب دور رئيس على شاشة التلفزيون"، في إشارة إلى الرئيس دونالد ترامب خصم بايدن في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.


وتابعت مخاطبة بايدن: "كم أتمنّى لو كنت رئيسا الآن".

 

وقالت كلينتون: "فكّر فقط في الفرق الذي سيحدث الآن لو كان لدينا رئيس يستمع فقط إلى العلم بالحقائق عوضا عن الخيال، وقام أيضا بلمّ شملنا".

 

وبايدن هو المرشّح الديمقراطي الذي سيواجه ترامب في تشرين الثاني/ نوفمبر، بعد أن يتم ترشيحه رسميا في مؤتمر الحزب الذي تم تأجيله إلى آب/ أغسطس بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وحصل بايدن على دعم كل من الرئيس السابق باراك أوباما ومنافسيه السابقين في السباق لنيل بطاقة الترشيح الديمقراطية بيرني ساندرز وإليزابيث وارن.

 

اقرأ أيضا: بايدن يدعو الأمريكيين لعدم شرب المطهرات بعد تصريحات ترامب

التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 28-04-2020 11:18 م
حتي انا ادعم جو بايدن واتمنا لة الفوز ويكون رئيس امريكا . وان يتعلم الامريكيين درس من وراء تصويتهم ونتخابهم لترامب ترامب غير وطني ولا ينتمي لامريكا ولا للهوية الامريكية ابدا
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 28-04-2020 10:59 م
بنسبة لي اي دعم لاي شخصية لا فائدة منة فات الاوان سواء من الحزبين لا تقولو لي تصل متأخر خير لك من ان لا تصل .. هناك افعال لا ينفع معها الامثال ولا الهروب ولا التصريحات عندما كان امام الجمهوريين فرصة اضاعوها عندما كان الكونجرس امامة فرصة اضاعها .. قولو لي وتداولو وجهة نظري (من يتمنون ازاحة ترامب كيف يصمتون عن تستر ترامب للقمر الصناعي الاسرائيلي اللذي بحوزة محمد سلمان اللذي يعمل بستمرار على دون توقف واقفال صفحاتي بتواصل والجيميل) كيف لا تريد ترامب وبنفس الوقت صمتكم عن تسترة بلقمر الصناعي دعم لة لا تريدة ومن جهة تدعمة اذا على الاقتصاد خسرت امريكا ما خسرتة واذا على الارواح خسرت ما خسرتة واذا على العلاقات ماذا جلبت العلاقات الشخصية والعامة مع اسرائيل بسكوتكم عن القمر الصناعي اللذي بحوزة محمد سلمان انقلو كلامي لجوبايدن وللجمهوريين وللحزبين لكي يفكرون ية جيدا .. انا لا اقول لا تزيحو ترامب لكن لماذا تدعمونة بلقمر الصناعي يجب ازاحة ترامب فورا بل اتمنا ان لا يدخل الانتخابات