سياسة دولية

ترامب يرفض تحمل المسؤولية عن "العلاج بالمطهرات"

أثار ترامب الجدل بعد التصريحات عن العلاج بالمطهرات - جيتي
أثار ترامب الجدل بعد التصريحات عن العلاج بالمطهرات - جيتي


رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحمل مسؤولية زيادة المكالمات على هواتف الطوارئ في بلاده، للاستفسار عن تعليقاته على فيروس كورونا، وإمكانية محاربته بالمطهرات.

وفي مؤتمره الصحفي، رد ترامب على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان يتحمل مسؤولية زيادة المكالمات، أجاب ترامب: "لا يمكنني تخيل السبب، لا أتحمل المسؤولية".

في وقت سابق، أثارت تصريحات ترامب، المتعلقة بأساليب العلاج من فيروس كورونا، ردود فعل وانتقادات بين الأوساط الطبية.

 

اضافة اعلان كورونا

والخميس الماضي، اقترح ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، تعريض جسم المريض لضوء الشمس وحقنه بمعقمات بعد معرفته بأنها تقتل الفيروس على الأسطح.

وجاء اقتراح ترامب تعليقا على بحث أعده القائم بأعمال مديرية العلوم والتكنولوجيا بوزارة الأمن الداخلي وليام براين، الذي قال إن التجارب أظهرت أن الفيروس يضعف عندما يتعرض لضوء الشمس والحرارة والرطوبة.

وقال ترامب مخاطبا الطبيبة ديبورا بيركس، منسقة فريق العمل المعني بكورونا: "أود منك التحدث إلى الأطباء لمعرفة ما إذا كان هناك أي طريقة يمكن من خلالها تطبيق الضوء والحرارة على جسم المريض لامتثاله للشفاء".

كذلك تساءل ترامب، خلال المؤتمر، عما إذا كان يمكن استخدام المطهرات لعلاج الفيروس في البشر.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 28-04-2020 04:29 م
الان ليست الموضوع فقط عزلك او نهاية ولايتك لا المسألة اصبحت اكبر وتتسع انت يجب محاكمتك انت ومستشارك واسرتك واصدقائك ومن دعموك بتهم القتل العمد لشعبك والاهمال وتضخم ثروتك وعائلتك وعلاقاتك المشبوهة انت وعائلتك والسرقة هذا بنسبة لي انا اما عن السيناتورات والكونجرس الامريكي لا يهمني رايهم وحتى هم لا يهمهم من قتلتهم بفايروس كورونا واهمالك لهم