سياسة عربية

تفاعل واسع مع هاشتاغ "فلسطين قضيتي" ردا على آخر مسيء

هاشتاغات التنكر للقضية الفلسطينية دائما ما يقابلها رفض واسع من قبل حسابات سعودية وخليجية- جيتي
هاشتاغات التنكر للقضية الفلسطينية دائما ما يقابلها رفض واسع من قبل حسابات سعودية وخليجية- جيتي

تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع هاشتاغ "فلسطين قضيتي"، الذي أطلق ردا على هاشتاغ آخر يسيء للقضية الفلسطينية وشعبها.

 

وشارك الآلاف في الهاشتاغ الذي جاء ردا على آخر حمل اسم "فلسطين ليست قضيتي"، واتهم المشاركون فيه الشعب الفلسطيني بانعدام المبادئ، موجهين شتائم واتهامات مسيئة لهم.

 

وقال ناشطون إن محاولة التنصل من أولوية القضية الفلسطينية لدى الشعوب العربية والخليجية لن تجدي نفعا، حتى لو تم تدعيمها بتوجيه الرأي العام من قبل الجهات الرسمية.

 

وأنشأ سعوديون هاشتاغ "فلسطين ليست قضيتي"، ردا على رسم كاريكاتيري لموقع فلسطيني يظهر رجلا يهرول هاربا من برميل نفط متدحرج نحوه، قال منشئو الهاشتاغ إن المقصود من هذا الرسم الشماتة من السعودية بعد تدهور أسعار النفط.

 

وأوضح ناشطون أن هذا أو غيره لا يمكن له تمثيل قضية بأكملها، وأن جميع دعوات التخلي عن القضية الفلسطينية بسبب خصومات ومواقف شخصية لا يمكن القبول به.

 

وكان لافتا مشاركة مركز الملك سلمان للإغاثة بتغريدة، وضع فيها حجم مساعدات المملكة لفلسطين، مع تعليق "على مر السنين؛ لم تتأخر المملكة العربية السعودية في الوقوف مع فلسطين بتقديم المساعدات في كافة المجالات الإغاثية والإنسانية والتنموية للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين".

 

يشار إلى أن هاشتاغات التنكر للقضية الفلسطينية دائما ما يقابلها رفض واسع من قبل حسابات سعودية وخليجية، تؤكد أن تلك الحملات لا تمثل الشعوب.

 

وتُتهم الحكومة السعودية بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان، بمحاولة تطبيع العلاقات بشكل رسمي مع إسرائيل.

 

اقرأ أيضا: "انتماء" الفلسطينية تطلق فعاليات حملتها الدولية 2020

 

التعليقات (3)
فلسطينية
الخميس، 13-05-2021 08:42 ص
5#ا?نقذوا_حي_الشيخ_جراح
شيماء
الأربعاء، 12-05-2021 01:10 م
ربي ينصر اخواننا الفلسطينيين ونحن معهم وحسبي الله ونعم الوكيل في الاحتلال الصهيوني
مرجانة
الأربعاء، 12-05-2021 03:44 ص
• لا تنسوا الدعاء لاهلنا في فلسطين ????? اللهم انصرهم وشتت اعدائهم، اللهمَّ اننا لا نملك لهم إلا الدعاء فكن يارب عونا لهم، وامددهم بمدد من عندك، اللهمَّ كن معهم ولا تكن عليهم، اللهمَّ ثبتهم وثبت اقدامهم، اللهمَّ اكتب لهم النصر والتمكين، اللهمَّ إنا نستودعك فلسطين واهلها وأقصانا وأهله. • ??????•??• ? ?? ? •??•??????