طب وصحة

أرقام صادمة حول الصحة العقلية للأمريكيين بسبب كورونا

مبيعات الأدوية المضادة للاكتئاب ارتفعت بأمريكا بنسبة 18.6 في المئة- جيتي
مبيعات الأدوية المضادة للاكتئاب ارتفعت بأمريكا بنسبة 18.6 في المئة- جيتي

زاد الطلب بشكل كبير على شراء الأدوية المتعلقة بالصحة العقلية في أمريكا، وذلك وسط أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب تقرير حديث.

 

وتدلل الأرقام الكبيرة المتعلقة بهذا الخصوص، على أن أثر كورونا يطال غير المصابين به، عن طريق التأثير على الصحة العقلية، لا سيما في أمريكا.

 

اقرأ أيضا: كيف يؤثر نظامك الغذائي على صحة عقلك؟

وكشف تقرير هيئة إدارة فوائد الصيدلة في أمريكا، أن الطلب على شراء الأدوية المهدئة والمنومة والمضادة للقلق والاكتئاب بوصفات طبية، شهد زيادة ملحوظة خلال الأسابيع الأخيرة، كيث زاد بنسبة 34.1 في المئة، من منتصف شباط/ فبراير الماضي .

وأضاف تقرير الهيئة، أن مبيعات الأدوية المضادة للاكتئاب ارتفعت وحدها بنسبة 18.6 في المئة، بالفترة ذاتها، فيما زاد الطلب على العقاقير المنومة بنسبة 14.8 بالمئة.

 

ونقل التقرير شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، التي أشارت إلى أن الأرقام المذكورة، تؤكد أن العزل المنزلي والأخبار المحبطة المرتبطة بكورونا عالميا، خلقت حالة من القلق وعدم اليقين بالنسبة للأمريكيين.

 

اقرأ أيضا: دراسة: 35 دقيقة رياضة يوميا يمكن أن تقيك من خطر الاكتئاب

يشار إلى أن أمريكا تتصدر دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، جراء فيروس كورونا، حيث ارتفع إجمالي المرضى إلى 759,086، مقابل أكثر من 40 ألف وفاة.

التعليقات (1)
اسكافى ..
الإثنين، 20-04-2020 06:08 م
أرقام صادمة ايه وزفت ايه .. تعالى وشوف الخيبه اللى المصريين فيها محمد ناصر بقاله 3 حلقات بيتكلم عن لحم الحمير وذكر بالحرف الواحد اسماء المطاعم اللى بتبيع لحم حمير ومنهم الحواوشي وقال انه كيييف حواوشى وانا لاحظت ان ودانه مش طبيعيه .. مع اكل الحمير ظهرت فى مصر عائلات جديده زي السيسي والبرادعى .. اللى حا جنينى كل ما اعدى على محل عليقه احس بالحنييه واقوم داخل المحل وحاضن صاحب المحل