طب وصحة

"ديلي ميل": لا دليل على حدوث مناعة للمتعافين من كورونا

لا دليل حتى الآن على عدم عودة الإصابة بكورونا للمتعافين- جيتي
لا دليل حتى الآن على عدم عودة الإصابة بكورونا للمتعافين- جيتي

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن منظمة الصحة العالمية، حذرت من الاعتقاد بأن المتعافين من فيروس كورونا، اكتسبوا مناعة تقيهم الإصابة به مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة إلى أنه "لا يوجد دليل حتى الآن، يحمل على الاعتقاد بن المتعافين، لن يصابوا مرة أخرى بالمرض" وحذر مسؤولو "الصحة العالمية" من من مخاطر الاستثمار المفرط في الاختبارات، لتأكيد فكرة حصانة الأشخاص المتعافين.

ولفتت إلى أن بريطانيا والعديد من البلدان، كانت تأمل في أن تسمح اختبارات الأجسام المضادة، لأولئك الذين يمكنهم إثبات أنهم تعافوا بعد أن أصيبوا بالفيروس وبالتالي يعتقد أنهم محصنون، بالعودة إلى العمل والمساهمة في إعادة تحقيق الاستقرار الاقتصادي.

وقالت إن حكومة المملكة المتحدة إشترت 3.5 مليون اختبار مصل، لقياس الأجسام المضادة في بلازما الدم، لكنها ليست نهائية في إثبات ما إذا كان شخص ما مصابا بالفيروس.

ونقلت عن مسؤول كبير في الصحة العالمية قوله: إن خطة "جوازات مناعة" فيروس كورونا محكوم عليها بالفشل بعد أن طور عشرة في المئة فقط من الإيطاليين الأجسام المضادة لفيروس كورونا.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 


في غضون ذلك، ذكرت شركة الأدوية السويسرية العملاقة "روش" أنها طورت اختبار الأجسام المضادة الذي تأمل في طرحه في أيار/ مايو المقبل، للكشف عن أي أعراض للمصابين السابقين بما فيهم أؤلئك الذين لم تظهر عليهم أي أعراض.

وينسب تقرير "ديلي ميل" إلى الدكتور مايك رايان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قوله "إن هناك أدلة محدودة على أن الناجين من فيروسات التاجية يضمنون مناعة مستقبلية ضد المرض".

ورأى المسؤول أن هذا يعني أن أولئك الذين أصيبوا بالفيروس بالفعل "قد يكونون عرضة للخطر أو للإصابة به مرة أخرى".

التعليقات (0)