طب وصحة

خبير بريطاني: فكرة "جوازات سفر المناعة" مهددة لهذا السبب

حذر "فارار" من أن بريطانيا قد تكون الدولة الأكثر تضررا في أوروبا من الجائحة، وقال إن عليها أن تتعلم دروسا من ألمانيا- الأناضول
حذر "فارار" من أن بريطانيا قد تكون الدولة الأكثر تضررا في أوروبا من الجائحة، وقال إن عليها أن تتعلم دروسا من ألمانيا- الأناضول

حذر خبير بريطاني من أن فكرة منح تصاريح خاصة لمن يتعافون من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" مهددة، مشددا على ضرورة إجراء فحوص شاملة وعالية الدقة والكفاءة.

 

ونقلت صحف بريطانية عن "جيريمي فارار"، أحد كبار خبراء ومستشاري الحكومة، ومدير صندوق "ويلكوم ترست"، الذي يجري أبحاثا لإيجاد لقاح للفيروس، قوله إن المناعة لدى بعض الأشخاص الذين يتعافون قد تكون "غير مكتملة".

 

كما أكد ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث، إذا ما تزال العديد من الجوانب الخاصة بانتشار "كوفيد-19" غير واضحة تماما، ومن ذلك أيضا فتكه بذوي البشرة السمراء والأقليات العرقية أكثر من غيرهم، لأسباب ما تزال غير واضحة.

 

وحذر "فارار" من أن المملكة المتحدة قد تكون الدولة الأكثر تضررا في أوروبا من الجائحة، وقال إن عليها أن تتعلم دروسا من ألمانيا، بإجراء اختبارات عالية الكفاءة على نطاق واسع.

 

اقرأ أيضا: "عنصرية كورونا".. ارتفاع معدل وفيات السود بأمريكا.. لماذا؟

 

وحول اللقاح الجديد الذي يعمل عليه باحثون في جامعة أوكسفورد البريطانية، قال فارار إن العقار سيكون "جاهزا بحلول أيلول (سبتمبر) ولكن ليس لجميع السكان".

 

وتأتي تحذيرات الخبير البريطاني بعدما تجاوز عدد الوفيات اليومية في البلاد، الجمعة، الذروة الأوروبية المسجلة سابقا في كل من إسبانيا وإيطاليا.


فقد سجلت البلاد وفاة 980 مصابا بالفيروس في 24 ساعة، وهو ما يتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 971 في إيطاليا في 28 آذار/ مارس و950 في إسبانيا في 3 نيسان/ أبريل، وبفارق قليل عن وفيات فرنسا.

 

وللاطلاع على الإحصاءات الأخيرة لانتشار وباء كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم