حقوق وحريات

الإعلامية غادة عويس تتضامن مع الأسرى الفلسطينين في يومهم (شاهد)

عويس: تذكروا وأنتم في منازلكم متضايقون من حجر كورونا أن الأسرى في الزنازين ليس بسبب كورونا بل بسب الاحتلال الإسرائيلي
عويس: تذكروا وأنتم في منازلكم متضايقون من حجر كورونا أن الأسرى في الزنازين ليس بسبب كورونا بل بسب الاحتلال الإسرائيلي

وجهت الإعلامية المعروفة غادة عويس رسالة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يحييه الفلسطينيون في السابع عشر من نيسان/ أبريل من كل عام.

 

وقالت عويس لمتابعيها: "تذكروا اليوم وأنتم في منازلكم متضايقون من حجر كورونا، أن الأسرى في الزنازين والسجون، وليس بسبب كورونا بل بسب الاحتلال الإسرائيلي".

 

 

 

 

وأحيا الشعب الفلسطيني، الجمعة 17 نيسان/ أبريل، يوم الأسير الفلسطيني، الذي يأتي هذا العام وما زال آلاف من الأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ويواصل الاحتلال اعتقال أكثر من 5 آلاف أسير منهم 700 أسير مريض و200 طفل، يعانون التنكيل والتعذيب والإهمال الطبي، وسط مخاطر جدية تهدد حياتهم بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد المتفشية في إسرائيل.

 

ودعا المنتدى الفلسطيني في بريطانيا المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية، للضغط على الاحتلال للإفراج عن آلاف الأسرى في ظل تفشي وباء كورونا.

 

اقرأ أيضا: إحياء يوم الأسير الفلسطيني.. والفصائل تؤكد سعيها لتحريرهم



وطالب المنتدى المؤسسات الحقوقية والإنسانية للقيام بدورها للسعي للإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين، والمضطهدين والمظلومين في السجون العربية أيضا، وفي دول أخرى عبر العالم.

التعليقات (2)
اياد بقالي
الأحد، 19-04-2020 11:45 م
فك الله أسرهم ان شاء الله
ابو امير الزيدي
السبت، 18-04-2020 02:15 ص
غادة عويس مدرسة اعلامية للكل,في كل مقابلاتها تلمس الجدية والمبادرة وليس المداهنة وتصنيع الاعلام صناعة يمليها المخرج او من يقف خلف الكواليس رائعة يا غادة