رياضة دولية

توتنهام يطالب "مدربه المُقال" بتخفيض راتبه بسبب كورونا

كان رئيس النادي قد اتفق مع بوكيتينو على تسديد راتبه حتى إيجاد وظيفة جديدة- فيسبوك
كان رئيس النادي قد اتفق مع بوكيتينو على تسديد راتبه حتى إيجاد وظيفة جديدة- فيسبوك

ذكرت تقارير صحفية أن نادي توتنهام الإنجليزي طالب مدربه المُقال الأرجنتيني ماوريسيو بوكتينيو بتخفيض راتبه المتفق عليه بعد إقالته، بسبب معاناته ماليا إثر توقف الدوري المحلي نتيجة فيروس كورونا المستجد.


وقالت صحيفة "ديلي ميل"، الجمعة إن "توتنهام طلب من بوكيتينو تقليص راتبه البالغ 8,5 ملايين جنيه استرليني (نحو 10,5 ملايين دولار)، للمساعدة في تخفيف معاناته المالية بسبب فيروس كورونا".

وكان رئيس النادي دانيال ليفي قد اتفق مع بوكيتينو على تسديد راتبه حتى إيجاد وظيفة جديدة.

وارتبط اسم بوكيتينو (48 عاماً) بتدريب عدد من أبرز الأندية الأوروبية على غرار مانشستر يونايتد الانجليزي وريال مدريد الاسباني.

كما أشارت الصحيفة إلى أن توتنهام طلب من جهاز بوكيتينو المساعد والمؤلف من المدربين خيسوس بيريز، ميغل داغوستينو وانتوني خيمينز تخفيض رواتبهم.

وقاد بوكيتينو توتنهام بشكل مفاجىء إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خسر أمام ليفربول في النهائي، لكن بداية موسمه كانت مخيبة في الدوري الإنجليزي، فاستبدله ليفي بالبرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان فريق شمال لندن أعلن الاثنين تراجعه عن قرار فرض بطالة جزئية على موظفيه واستخدام المال العام لدفع رواتبهم بسبب فيروس كورونا، بعد انتقادات لاذعة طالته جراء هذه الخطوة.

وحذا النادي بذلك حذو ليفربول الذي سبق له التراجع عن خطوة مماثلة بعد يومين فقط من إعلانها، إثر انتقادات واسعة طالت الأندية على خلفية لجوئها إلى الأموال العامة لتغطية رواتب الموظفين، بينما تحتاج الهيئات الصحية المحلية إلى كل الموارد الممكنة لمكافحة وباء "كوفيد-19".

لكن النادي اللندني أعلن تراجعه عن الخطوة، مؤكدا في بيان: "قررنا أن جميع الموظفين من غير اللاعبين، سواء كانوا يعملون بدوام كامل أو جزئي (...) سيحصلون على 100 في المئة من رواتبهم لنيسان/أبريل وأيار/مايو. سيتم الخصم فقط من رواتب أعضاء مجلس الإدارة".





التعليقات (0)