حول العالم

"ارجع يا سليمان".. هاشتاغ يدعو هارب من الحجر لتسليم نفسه

يعتقد أن سليمان هرب باتجاه جبال الخليل- وفا
يعتقد أن سليمان هرب باتجاه جبال الخليل- وفا

أثار هروب فلسطيني من الحجر الصحي في بلدة "يطا" بمدينة الخليل، تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان وزارة الصحة عن إيجابية فحص أجري له، للتأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

الواقعة أثارت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع هروب سليمان إلى جبال منطقة الخليل، ووضعه شرطا لتسليم نفسه، ثمثل بإلغاء حكم صادر عليه بالسجن 10 سنوات من قبل القضاء الفلسطيني.

 

وعبر مواقع التواصل، وجه النشطاء رسائل تحذير لسليمان بخطورة وعواقب هروبه وهو مصاب بفيروس كورونا، فيما تناول البعض الآخر الوضع بالفكاهة والتندر.

 

ودشن النشطاء عدة وسوم لمناشدة سليمان بالعودة والتفاعل مع وضعه، منها: "ارجع يا سليمان" و"سلم نفسك يا سليمان".

في السياق ذاته، نفت محافظة الخليل إصدار أي عفو عن سليمان، مطالبة إياه بتسليم نفسه على الفور، فيما تداول نشطاء أنباء عن اعتقال الاحتلال لسليمان وتسليمه للسلطة الفلسطينية.

 

وقد سجلت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بالتزامن مع استمرار الإجراءات الحكومية المشددة، وفرض حالة الطوارئ للشهر الثاني على التوالي.

 

اقرأ أيضا: هذه آخر إحصائيات ومستجدات كورونا بالدول العربية (شاهد)

ومؤخرا شهدت عدة بلدان حالات من العداء والاضطهاد للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وكأنهم ارتكبوا جرما أبرزها في مصر، حيث وصلت حد رفض دفن المتوفين جراء الفيروس، مما دفع بعض المصابين بالمرض إلى رفض الاعتراف به والهرب من المستشفيات، وعدم الرغبة في تلقي العلاج حتى لا يتم وصمه اجتماعيا.

 

Activity
التعليقات (0)