صحافة إسرائيلية

هآرتس: حاخامات تتعمد كسر تعليمات الوقاية من كورونا

عدد إصابات كورونا في إسرائيل تقترب من 13 ألفا- جيتي
عدد إصابات كورونا في إسرائيل تقترب من 13 ألفا- جيتي

قالت صحيفة هآرتس العبرية في تقرير لها، إن كبار الحاخامات الحريديين، يتعمدون كسر تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية في إطار مكافحة انتشار وباء كورونا، التي منعت التجمعات، وطلبت من الجمهور المحافظة على مسافة مترين على الأقل بين شخص وآخر.


وأضافت أن انتشار الفيروس لم يمنع حاخامات من إقامة صلوات، بمشاركة مئات الأشخاص في أماكن مغلقة، وأحيانا بشكل سري، وذلك في خرق متعمد للتعليمات بشكل متعمد.


ويعد الحاخام يسخار دوف روكاح، الذي يشكل القيادة الروحية لحزب "أغودات يسرائيل"، أحد أبرز الذين لا ينصاعون لإجراءات الحماية.

 

اقرأ أيضا: خبير: كورونا أسفر عن مفاجآت لمنظومة إسرائيل الاستخبارية

ونقلت الصحيفة عن مصادر عدة من أتباعه قولهم، إن روكاح أقام صلاتين بمشاركة العشرات في مركز للحسيدية في القدس، عشية عيد الفصح اليهودي، يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الماضي، بمشاركة مئات الأشخاص.


وبعد انتقادات للحاخام روكاح، أعلن الخميس أنه "بأمر القداسة، يلتزم كل واحد بتعليمات الحاخامات والمحكمة الدينية وتعليمات وزارة الصحة، من دون أي تجاوزات". بحسب ما أورده موقع عرب48.

يشار إلى أن السلطات الصحية الإسرائيلية، أعلنت الجمعة، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بلغ اثني عشر ألفا و 855، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 148، بعد تسحيل خمس حالات جديدة.
التعليقات (0)

خبر عاجل