سياسة عربية

الإمارات تسجن المذيع "لاعق الحذاء" بسبب العنصرية (فيديو)

طارق المحياس
طارق المحياس

أوقفت النيابة العامة الإماراتية، الإعلامي الإماراتي طارق المحياس، الذي يطلق عليه لقب "لاعق الحذاء"، في الحبس الاحتياطي، بعد بثه مقطعا مصورا، تضمن إثارة نعرات عنصرية، ضد الآسيويين، خلال دفاعه عن الممثلة الكويتية حياة الفهد، التي طالبت بإلقاء الوافدين في الصحراء.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، إن "مكتب التحقيقات الاتحادي التابع لمكتب النائب العام، رصد على شبكة الإنترنت مقطع فيديو يتحدث فيه الإعلامي ط.م، بما يتضمن تفرقة بين أبناء الجاليات المقيمة على أرض دولة الإمارات، على أساس الجنسية والعرق، واحتقارًا لإحدى هذه الجاليات".

وأشارت الوكالة إلى أن هذا الأمر "يسيء إلى الدولة وينال من جهودها في نشر قيم التسامح، ويتعارض مع مبدأ العدالة والمساواة الذي يعد أحد ثوابت دولة الإمارات العربية المتحدة" على حد قولها.

وكان المحياس خرج في بث مصور، للدفاع عن حياة الفهد، وقال إنها لم تكن تقصد المصريين في كلامها، بل تقصد الجنسيات الآسيوية.

 

اقرأ أيضا: حياة الفهد تدعو لطرد المقيمين.. "ملّينا خلاص" (شاهد)


وكان الإعلامي تحدث في مقطع فيديو يدافع فيه عن الممثلة الكويتية حياة الفهد، عن أن المعاملة في الخليج للوافدين تختلف من جنسية إلى أخرى.

وقال إن المعاملة مع الوافد المصري أو السوداني وغيرهم من العرب، لا يمكن أن تتطابق مع الهندي أو البنغالي في الإمارات أو أي دولة خليجية.

واشتهر المحياس بمقطع مصور، كان يحمل فيه نعلا، وقال إن هذا النعل لمحمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، "وأنا أتشرف بتقبيل نعل سيدي الشيخ محمد بن زايد.. الله يحفظه".

 

 

UAE celeb says a Kuwaiti actress was misunderstood after she called for migrant workers to be deported over #Covid19

“When we say ‘migrants’ we ... mean Asians [not Arabs]”

“Do you think we treat a Bengali worker & Egyptian equally? God Forbid! X 3” ????‍?? pic.twitter.com/4PmLQXcEq0

 

 

 

اماراتي يقبل حذاء #بن_زايد
هذا وهو ابن الامارات
السؤال ما الذي سيقبله العملاء مثل الشرفي وغلاب والزبيدي وهاني سؤال محرج؟#مقاطعه_سفها_بن_زايد pic.twitter.com/2rSWEL8RKm

 

 

 

التعليقات (4)
ام محمد
الخميس، 30-04-2020 08:28 ص
طارق المحياس كان يثرثر كثيرا ويسب ويشتم على هواه وكان منافقا يطبل للسلطان وكان طويل اللسان يتكلم بالفاظ بذيئه وكان مطبلا ، تماما مثل وسيم يوسف ، فكان مصيره مثل وسيم ، وهذه نهاية كل مطبل منافق ، لايخاف الله عندما يتكلم عن الناس ، ونقده غير بناء بتاتا
من سدني
الخميس، 16-04-2020 11:41 م
الأصح انه لا داعي لسجن هذا اللاعق كان يكفي حرمانه من لعق وتقبيل حذاء ابن زايد لشهر او شهرين مثلاً وكفى
أحمد أحمد
الخميس، 16-04-2020 02:55 م
بغض النظر عن قناعات أمثال هؤلاء إلا أن السجن قد يكون أهون من السجن داخل حذاء.
ربيع اليمن
الخميس، 16-04-2020 01:27 م
صار لهم يثيرون النعرات منذ عشرسنوات ضد اليمنيين والفلسطينيين والسوريين والليبيين وتونس والمغرب ..الخ لماذا لما ذكر الهنود حبسوة واعتبروها عنصرية!اسال رجل الاعمال الهندي الهارب-اَشتي- من ابوظبي ومعة 6.6مليار دولار من بنوك امارة ابوظبي ههههههه محمد بن زايد عندة امل يرجع لة الهندي الفلوس هههه تعيش وتاخذ غيرها مال البخيل يأكلة العيار.

خبر عاجل