سياسة عربية

24 قتيلا باشتباكات بين الجيش العراقي وتنظيم الدولة بكركوك

وزير الدفاع العراقي حذر من استغلال التنظيم أزمة كورونا للنشاط مرة أخرى- (أرشيفية) أ ف ب
وزير الدفاع العراقي حذر من استغلال التنظيم أزمة كورونا للنشاط مرة أخرى- (أرشيفية) أ ف ب

قالت وزارة الدفاع العراقية، الاثنين، إن جنديا قتل بالإضافة إلى 23 مسلحا من تنظيم الدولة، خلال اشتباكات عنيفة بمحافظة كركوك شمال البلاد.

وأوضحت خلية الإعلام الأمني، التابعة لوزارة الدفاع أن "قوات الجيش داهمت مخبأ لمسلحي تنظيم داعش، وهو عبارة عن نفق في منطقة وادي الشاي بكركوك".

وأضافت أن العملية، نفذت بإسناد من طيران التحالف الدولي بقيادة أمريكا، وأسفرت عن مقتل 23 من مسلحي تنظيم الدولة ومقتل جندي عراقي وإصابة 4 جنود.

وزادت وتيرة الهجمات في العراق، خلال الأشهر القليلة الماضية وبشكل خاص في المنطقة بين محافظات كركوك وصلاح الدين (شمالا) وديالى (شرقا)، المعروفة باسم "مثلث الموت".

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا


ونقلت مواقع عراقية، عن وزير الدفاع نجاح الشمري، الاثنين، قوله إن الآونة الأخيرة شهدت ازديادا في الهجمات.

وقال الشمري خلال زيارة المديرية العامة للاستخبارات والأمن ومديرية الاستخبارات العسكرية، إن "هناك زيادة في العمليات الإرهابية مؤخرا وعمليات التسلل وضرورة معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك".

وشدد على عدم السماح لتنظيم الدولة، بـ"استغلال الظرف الحالي الذي يمر به البلد في مكافحة وباء كورونا".

التعليقات (1)
مثلث الموت
الثلاثاء، 14-04-2020 11:23 ص
...اطلاق تسمية مثلث الموت على المناطق التي لايزال تتواجد فيها بعض جيوب الخوارج من الدواعش هي تسمية خاطئة...فمثلث الموت اطلق ايام المقاومة السنية الشرسة للمحتل الاميركي وشركات المرتزقة التي كانت اعدادهم تقدر بعشرات الالاف من المرتزقة مجموعين من جنسيات كثيرة ومن حتى العرب وللاسف اضافة الى الالاف من ضباط المخابرات الاميركية ومكتب التحقيقات الفيدرالي الاميركي FBI والمترجمين والمتعاونين من الذين كانوا يضعون اكياس في رؤوسهم بفتحات على الاعين اثناء مرافقتهم للقوات الاميركية للتعرف على اعضاء المقاومة السنية وتشخيصهم للمحققين الاميركان والبريطانيين والاسرائيليين ... فكانت هذه المجاميع من القوات المحتلة الغازية تواجه بمقاومة عنيفة من قبل السنة فقط ...حيث ان تواجد هذه القوات ومن معها والمساندين لها يتواجدون باكبر ثقل لهم في المناطق السنية ..وهي التي كانت ترفض وتقاوم الاحتلال ..والوضهعية الجغرافية لمناطق اهل السنة في العراق كانت على شكل مثلث على الخارطة ..ومن هنا جاءت تسمية مثلث الموت التي اطلقها الاميركان على هذه المنطقة المقاومة للاحتلال ..حيث كان الاميركان يتكبدون فيها اكبر الخسائر من حرب فييتنام ...اما تسمية المناطق التي يتواجد فيها الدواعش بمثلث الموت هي تسمية خاطئة ويقصد منها خلط الاوراق والعودة الى الوراء لتشويه سمعة المقاومة العراقية العربية السنية للاحتلال الاميركي ..وتبرير للاميركان والشيعة الموالون لايران بان المقاومة السنية الاسلامية الحقيقية والمقاومة الوطنية انذاك انما هي حركة مقاتلين ارهابيين وربطهم بالقاعدة ووليدتها المسخ داعش.

خبر عاجل