طب وصحة

نتنياهو يلجأ لحظر التجوال الشامل مع تزايد وفيات كورونا

اليهود المتدينون في الأحياء الإسرائيلية تسببوا بتفشي الوباء نتيجة رفضهم للحجر الصحي- جيتي
اليهود المتدينون في الأحياء الإسرائيلية تسببوا بتفشي الوباء نتيجة رفضهم للحجر الصحي- جيتي

مع تعثر جهود تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، يتواصل عداد وفيات "إسرائيل" بالارتفاع، جراء الإصابة بفيروس كورونا، ما دفع رئيس الحكومة الانتقالية بنيامين نتنياهو إلى فرض حظر التجول والإغلاق الشامل.

وأكدت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي، ارتفاع عدد الوفيات إلى 116 حالة بسبب فيروس كورونا، وإصابة أكثر من 11586؛ بينهم 183 حالة حرجة، فيما يستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي 132 من المرضى، بحسب ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.

ونوه الموقع إلى أن 441 إسرائيليا اكتشفت إصابتهم بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، لافتا إلى أن 1855 حالة تماثلت للشفاء من الفيروس.

ومن المقرر أن يجتمع بنيامين نتنياهو وبيني غانتس خلال الساعات المقبلة من أجل تشكيل حكومة طوارئ إسرائيلية.

وفي سياق محاربة الوباء، أعلن رئيس وزراء  الاحتلال نتنياهو مساء الاثنين، عن قيود جديدة تتعلق بـ"عيد الفصح" اليهودي، كجزء من مكافحة فيروس كورونا.

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

 

وقدم نتنياهو، بحسب الموقع "المبادئ التوجيهية الجديدة التي ستوافق عليها الحكومة الإسرائيلية، وبموجبها سيحظر التجول في إسرائيل ابتداء من عصر الثلاثاء الساعة الـ 17:00 وحتى صباح الخميس الساعة الـ 5:00".

وقال: "في الكفاح العالمي والقومي في الحرب على كورونا، لا راحة، وتشن معركة قوية هنا بين فرص النجاح وخطر الفشل".

وأضاف نتنياهو: "أريد أن أشارككم بإحصائية أفرجت عنها حكومة كوريا الجنوبية في الأيام القليلة الماضية، تبين أن 191 شخصا تعافوا أصبحوا مرضى مجددا، وفي حال كان هذا صحيحا فالواقع أكثر تعقيدا بكثير مما كنا نعتقد، لذا فإن علينا جميعا أن نتوخى الحذر، ليس لدينا خيار في الحرب ضد كورونا"، مضيفا: "إذا تراخينا مبكرا سندفع ثمنا باهظا".

ولفت إلى أن "المخابز ومراكز بيع المواد الغذائية ستفتح صباح الخميس، وعلى أي حال، سنوجه الشرطة لمنع التجمهر، وسيتم حظر أي حشود في الأماكن العامة"، معتبرا أن "هذه الحرب هي صراع ديناميكي".

التعليقات (0)