طب وصحة

حالة خاصة.. طفلة قد تموت جوعا بدون هذه الوجبات السريعة

في عمر تسعة أشهر اختارت قطعة من دجاج مقرمشة ورفضت تناول أي شيء آخر منذ ذلك الحين- جيتي
في عمر تسعة أشهر اختارت قطعة من دجاج مقرمشة ورفضت تناول أي شيء آخر منذ ذلك الحين- جيتي

ألقى موقع "ديلي إكو" البريطاني الضوء على اضطراب نادر، تعاني منها طفلة في السادسة من العمر، إذ قد تتعرض لخطر الجوع حتى الموت إذا لم يستطع والداها الحصول على دجاج مقرمش من محلات بيع الوجبات الجاهزة السريعة.

 

وتعاني "أكيرا غوجادور" من اضطراب نادر في الأكل، يجعل الوجبات السريعة مصدرها الرئيسي للتغذية.

لكن الإغلاق واسع النطاق الذي تسببت به جائحة "كورونا" جعل والدي الطفلة بحاجة ماسة للمساعدة.

ويشير الموقع إلى أن راج وهيم غوجادور حصلا بالفعل على رسالة من الطبيب الاستشاري المشرف على حالة أكيرا في مستشفى "سانت توماس" بلندن، تطلب الدعم لمناشدتهما سلسلة مطاعم "كنتاكي" تقديم يد المساعدة.

وتوضح الرسالة: "شخصت إصابة أكيرا بالتوحد وصعوبة التعلم واضطراب تناول الطعام المقيد (ARFID) وهو اضطراب تغذية حسي وقلق محدد".

 

اقرأ أيضا: "كورونا" حول العالم في 24 ساعة.. الإصابات تناهز مليونين

وتضيف: "لديها مجموعة محدودة من الأطعمة التي يمكنها تناولها، ومستويات عالية للغاية من القلق بشأن الأطعمة الجديدة وغير المألوفة".

وتشير الرسالة إلى أن "أحد مصادر التغذية الرئيسية لأكيرا هو دجاج KFC. ولن تقبل أنواعا مماثلة من الدجاج تباع في محلات السوبر ماركت".

وتطلب الرسالة من سلسلة المطاعم ما إذا كان يمكنها بيع الدجاج المقرمش مجمدا إلى العائلة "لضمان بقاء حالتها الغذائية كافية".

وتشكلت حالة أكيرا بعد أن عانت من التهاب حاد في الحلق عندما كانت رضيعة. وتوقفت آنذاك عن الأكل، وحتى عندما تعافت بالكامل، واصلت رفض تناول أي شيء.

وتم توجيه والديها إلى تقديم مجموعة متنوعة من الطعام لها حتى اختارت شيئا تحبه. وفي عمر تسعة أشهر اختارت قطعة من دجاج مقرمشة ورفضت تناول أي شيء آخر منذ ذلك الحين، بحسب التقرير.

التعليقات (1)
مقرمش
الإثنين، 13-04-2020 06:55 م
وهل تستطيع طفلة الكلام لتطلب مقومش؟!