سياسة تركية

صويلو يعلن استمراره بمنصبه بعد رفض استقالته من أردوغان

رفض الرئيس التركي استقالة صويلو من منصبه- الأناضول
رفض الرئيس التركي استقالة صويلو من منصبه- الأناضول

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، تراجعه عن استقالته من منصبه، بعد رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لها.

 

وأكد صويلو في بيان نشره على حسابه في "تويتر"، أنه سيواصل خدمة شعبه من خلال الاستمرار في إدارة وزارة الداخلية.


وقال صويلو: "أكنّ كامل الاحترام لموقف شعبنا ورئيسنا حيال استقالتي عقب قرار حظر التجول الذي اتخذته بموجب مسؤوليتي نهاية الأسبوع الفائت".

وأضاف: "التقصير الذي ظهر في الخطوات التي أقدمنا عليها خلال أداء واجبنا تجاه دولتنا وشعبنا، تم قبوله كحالة إنسانية، وهذا القبول زاد من مسؤوليتنا".

وأعلنت الرئاسة التركية، مساء الأحد، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، رفض استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو، وأبلغه "بأن قراره ليس في محله".

 

اقرأ أيضا: وزير الداخلية التركي يقدم استقالته.. وأردوغان يرفضها

وقدم صويلو، أمس، استقالته من منصبه، معلنا تحمله مسؤولية تبعات تطبيق حظر التجول على 31 مدينة تركية، والذي انتهى منتصف الليلة.

وقال صويلو في بيان: "تطبيق قرار حظر التجوال الذي جاء خلال مرحلة حساسة ودقيقة وتحديدا لمنع انتشار الوباء (كورونا) أتحمل مسؤوليته بكافة أبعاده، والمشاهد التي ظهرت -وإن كانت في ساعات محدودة بالبداية- لم تتلاءم مع هذه المرحلة التي تمت إداراتها بشكل مثالي".  

وأضاف: "كان الواجب علي ألا أسمح بحدوث مشاهد كهذه في هذا الحدث الذي أتحمل مسؤوليته، كانت خطوة صدرت عن حسن نية لوقف هذا الوباء وانتشاره ولو قليلا خلال نهاية الأسبوع".


وتابع: "أطلب الصفح من شعبنا العزيز الذي لم أفكر أبدا بإلحاق الأذى به، ومن السيد رئيس الجمهورية الذي سأبقى وفيا له حتى آخر عمري".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 14-04-2020 03:30 ص
الله ينصركم و يحميك من غدر الاعداء