طب وصحة

البنتاغون يعكف على إنتاج لقاح لكورونا..أين وصلت جهوده (شاهد)

وفيات كورونا في أمريكا تجاوزت الـ18600 حالة- جيتي
وفيات كورونا في أمريكا تجاوزت الـ18600 حالة- جيتي

دخلت وزارة الدفاع الأمريكية على خط محاولات إنتاج لقاح فعال لفيروس كورونا المستجد، والذي أودى بحياة أكثر من مئة ألف شخص حول العالم منذ ظهوره في الصين نهاية العام الماضي.


وفي هذا السياق، يجري علماء من وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" عمليات تجريب حثيثة لإنتاج اللقاح، بالتزامن مع اختبارت مماثلة تجريها مئات مراكز الأبحاث حول العالم، لا سيما في أمريكا التي بدأ الفيروس بالتفشي فيها بشكل كبير.


ونشرت قناة الجزيرة القطرية تقريرا لمراسلها في واشنطن من داخل معهد "والتر ريد" العسكري، توضح فيه آخر ما توصلت له جهود إنتاج لقاح مضاد للفيروس القاتل.

 

اقرأ أيضا: إصابات متزايدة بكورونا عالميا.. وارتفاع ملحوظ بأفريقيا

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ليتخطى نصف المليون خلال عطلة عيد الفصح بينما تجاوز عدد الوفيات الـ18600.

وحذر خبراء الصحة العامة من أن عدد وفيات المرض قد يصل إلى 200 ألف في الولايات المتحدة خلال الصيف إذا تم رفع الإجراءات غير المسبوقة لمكافحة المرض، والتي شملت إغلاق أغلب الأعمال وبقاء أغلب الأمريكيين في منازلهم.

 

علماء من وزارة الدفاع الأمريكية يعكفون على إنتاج لقاح مضاد لفيروس #كورونا.. كاميرا الجزيرة تتابع التجارب من داخل معهد "والتر ريد" العسكري وما توصلت إليه | فادي منصور | الجزيرة | مريلاند #الأخبار pic.twitter.com/NdLTdP6rws

 

التعليقات (0)