اقتصاد دولي

صحيفة روسية: الأثرياء سيدمرون العالم وليس كورونا

ملجأ عسكري تحول إلى ملجأ للأثرياء- مشروع كوندو للنجاة
ملجأ عسكري تحول إلى ملجأ للأثرياء- مشروع كوندو للنجاة

قالت صحيفة روسية إن فيروس كورونا، ليس هو من سيدمر العالم، بل الأثرياء في الولايات المتحدة، الذين بدأوا بشراء الملاجئ بطريقة محمومة.

وأشارت الكاتبة آنا فينوغرادوفا، في صحيفة غازيتا رو، إلى أن أصحاب الملايين من الأمريكيين، بدأوا بالانتقال إلى ملاجئ فاخرة مجهزة بكافة الاستعدادات، لمدة تصل إلى 6 أشهر.

ولفت إلى تقرير مجلة فوربس، بشأن انفجار الطلب على العقارات الفاخرة، ونقلت عن مالك شركة "رايزينغ بنكر" تيري لينش قوله إن شركته تقوم ببناء وصيانة ملاجئ تحت الأرض، بعد ارتفاع الطلب عليها بنسبة 2000 بالمئة.


ولفت إلى أن سبب ارتفاع الطلب على الملاجئ ليس فيروس كورونا، لكن خشية الأثرياء من انفجار الوضع الاجتماعي، وهم يريدون الحماية بشكل أساسي، ولا يهم ما يحدث للبلاد.

ولفت إلى ضرورة وجود مكان يحمي من المواطنين الغاضبين المحتملين، فالملجأ الذي جهزه تيري يغطي مساحة 140 مترا مربعا، ويقع في ولاية أوهايو، وقد تم تصميمه بحيث يمكن أن تعيش فيه عائلة لديها ثلاثة أطفال بشكل مريح لمدة تصل إلى ستة أشهر.

كلف تجهيز الملجأ حوالي مليون دولار أمريكي، وهذا ليس أغلى ملجأ تحت الأرض يمكن شراؤه في الولايات المتحدة: فتكلفة مثل هذه المخابئ التي تقدمها الشركة ، تتراوح بين 40 ألف دولار و8.35 مليون دولار.

التعليقات (0)

خبر عاجل