سياسة عربية

سخرية بمواقع التواصل من وصفة أكاديمي مصري لعلاج كورونا

مغردون قال إن تلك الوصفة لعلاج كورونا على غرار ما يُعرف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة" لعلاج مرض الإيدز- جيتي
مغردون قال إن تلك الوصفة لعلاج كورونا على غرار ما يُعرف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة" لعلاج مرض الإيدز- جيتي

أثارت دعوة أكاديمي مصري لتناول أكلة مصرية قديمة اسمها "الشلولو" كعلاج لفيروس كورونا المستجد، سخرية واسعة بمواقع التواصل الاجتماعي.

وقال رئيس قسم التثقيف الغذائي في "المعهد القومي للتغذية"، مجدي نزيه، في تصريحات إعلامية، إن أكلة مصرية قديمة اسمها "الشلولو" من أكفأ مقومات المناعة ومضادات فيروس كورونا، لافتا إلى أنها تتكون من الملوخية الناشفة، والماء المثلج، والبصل، والثوم، والليمون، والملح.

وأضاف نزيه أن المناعة هي "مثلث متساوي الأضلاع، وأن أحد الأضلاع فيه الأغذية المناعية ونمط الحياة اليومي، والضلع الثاني هو النظام الغذائي ونمط الحياة، والضلع الثالث هو الحالة الذهنية والنفسية وهي مهمة أيضا في تقوية المناعة".

 

اقرأ أيضا: كورونا يواصل انتشاره عالميا.. وأمريكا تسجل أسوأ حصيلة

وتابع الطبيب المصري: "عندنا وجبة أو صنف غذائي ورثناه من 5 آلاف سنة من التراث المصري القديم، وهي من أكفأ مدعمات المناعة وأقوى مضادات الفيروسات مثل فيروس كورونا وغيرها، رغم أن العالم لم يتوصل بعد إلى علاج للفيروس حتى الآن".

وعبّر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن استغرابهم لصدور مثل تلك التصريحات من طبيب كان من المفترض أن يقول كلاما علميا، لافتين إلى أنها على غرار ما يُعرف إعلاميا بـ"جهاز الكفتة" لعلاج مرض الإيدز، والذي زعم أحد لواءات الجيش المصري أنه قام باختراعه.

وتاليا جانب من تفاعل بعض رواد مواقع التواصل مع تصريحات الطبيب المصري:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
امازيغي
السبت، 04-04-2020 09:18 م
في حكم العسكر وكثرة البهايم تنحدر الامم الى القاع ويصبح الشلولو دواء كوفيد 19 الذي اصاب اكثر مليون شخص واكثر من 60 الف قتيل

خبر عاجل