سياسة عربية

مرتضى منصور يطالب الكويت بالاعتذار عن تصريحات حياة الفهد

تصريحات الفنانة حياة الفهد أثارت جدلا واسعا بعدما دعت لترحيل الوافدين من الكويت- أرشيفية
تصريحات الفنانة حياة الفهد أثارت جدلا واسعا بعدما دعت لترحيل الوافدين من الكويت- أرشيفية

هاجم البرلماني المصري مرتضى منصور، الفنانة الكويتية حياة الفهد، على خلفية تصريحاتها بترحيل العمالة الوافدة أو "رميهم في الصحراء" لحل أزمة سعة المستشفيات في الكويت في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت الفنانة حياة الفهد قد أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعدما دعت لترحيل الوافدين الأجانب المصابين بالكورونا من الكويت.

وقالت الفهد، في تصريحات إعلامية، إن "الكويت لم تعد قادرة على احتمال الضغط على المشافي في ظل أزمة كورونا التي تعاني منها".

وطالب منصور، الذي يشغل منصب رئيس نادي الزمالك، دولة الكويت بإصدار اعتذار رسمي عن تصريحات حياة الفهد، التي قال إنها تسيء للمصريين، كما أنها تسيء إلى شعب الكويت.

 


وقال منصور، في مقطع فيديو نشره، الخميس، عبر قناته على "يوتيوب": "يجب أن يحدث اعتذار للشعب المصري على هذا التطاول. هذا كلام لا يصح يا حياة. وأنا لأول مرة أسمع عنك من الأساس، فلستِ أم كلثوم أو محمد عبد الوهاب أو عبد الحليم حافظ. مَن أنتِ كي تتحدثي عن مصر؟ أنتِ مشهورة في بلدك فوق دماغي (رأسي) لكن هذا بلدي فوق دماغك".

 

اقرأ أيضا: الحكومة المصرية تنفي قيامها بحرق جثث ضحايا كورونا

وذكّر منصور بما حدث للكويتيين في التسعينيات وكيف وقفت معهم مصر واستضافتهم بترحاب، كما قال، مضيفا: "في التسعينيات الكويتيون كانوا في بلادنا ولم يجرؤ أحد على أن يقول لهم اتركوا بلادنا.. المصريون ليسوا كلابا ولا يتم إلقاؤهم في الصحراء"، متابعا: "أنتِ لو رأيتِ في كل شبر في دولة الكويت العظيمة ستجدين دماء الضباط والجنود المصريين الذين استشهدوا سنة 90 أثناء حرب الكويت".

كما هاجم البرلمانية الكويتية صفاء الهاشم التي قال إنها دائمة الهجوم على مصر، متسائلا: "ما الذي يحدث في الكويت؟".

التعليقات (5)
امازيغي
الجمعة، 03-04-2020 04:10 م
من غرائب الدنيا في مصر انه لم يجد من يحنو على المصريين الا مرتضى كورونا
ابوعمر
الجمعة، 03-04-2020 03:36 م
الزبالة تبقى زبــالة وان أطلقوا عليها مرتضى منصور....
محمد ناصر وعلى بتاع قناه مكملين..
الجمعة، 03-04-2020 03:23 م
ياعالم افهموا .. ديه اشتغاله جديده من المخابرات.. علشان يشغيلوا الناس.. ديه اغبى مخابرات فى العالم..
محمد علي
الجمعة، 03-04-2020 02:45 م
عريان ال،،،، قايم يقمز تقميز و يقول باب الخمارة فين ،،،، اسكت يا اهبل انت و مجموعه مطبلين السيسس المجرم ،،،، الشعب المصري لديه افضل منك بكثير ليدافع عنه
بكري
الجمعة، 03-04-2020 01:59 م
يا معفن هذا نتيجة ما تفعلونه بشعوبكم ..كيف تريد للآخر وان على خطأ أن يحترم أبنائك وأنت بتعمل فيهم العمايل وهذا سيحل بك شخصيا وبغيرك في أي مكان بالعالم تحط رجلك فيه... تصريحات الشيخة الجدة قاسية جدا ومتعمدة بتجاوب المخبر معها وهل تتعتقد أن الاتصال كان سيستمر لو كانت تنتقد الدولة أو الحاكم أبدا أو مجرد مواطن سعودي مستحيل . الفلبيني لما اعتدي على مواطنة خش الكويت وطلع مواطنته..دول الفلوس عمياهم مبيعرفوش يسلقوا بيض وفالحين في التكبر والتجبر على خلق الله ..والجدة يمكن اللي بيعمل لها مساج ويوغا هندي مشان هيك شايلة من المصري ومطلعين واحد بعدين يخبط في اديه حسرة وبيقولك قالك اقعدوا ومتدفعوش ايجار...