سياسة عربية

العثماني: الأيام المقبلة حاسمة بالمغرب تجاه تطور كورونا

 وفي 3 آذار/ مارس أعلنت الصحة المغربية تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء- أ ف ب
وفي 3 آذار/ مارس أعلنت الصحة المغربية تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء- أ ف ب

حذر رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، من أن الأيام القليلية المقبلة، ستكون حاسمة حيال تطور فيروس كورونا بالبلاد.

جاء ذلك بحسب بيان لرئاسة الحكومة المغربية، عقب اجتماع مجلس الحكومة، والذي قال فيه العثماني إن "عدد الإصابات بالفيروس عرفت ارتفاعا، والأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء بالبلاد".

ودعا إلى تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها منذ أيام.

وبحسب العثماني فإن "البلاد تتوفر على 1640 سرير إنعاش، والتي من المنتظر أن ترتفع في الأسابيع المقبلة، نتيجة اقتناء البلاد لعدد من تجهيزات التنفس الاصطناعي، إلى حوالي 3000 سرير”.

والخميس، ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في المغرب، إلى 10 حالات بعد تسجيل 4 حالات، وأعداد المصابين إلى 275 بعد تسجيل 50 حالة جديدة.

وفي 3 آذار/ مارس الجاري، أعلنت الصحة المغربية، في بيان، تسجيل أول إصابة بالفيروس لمواطن مقيم بإيطاليا قدم إلى مدينة الدار البيضاء. 


اقرأ أيضا :  هذه أهم أخبار كورونا عربيا وعالميا خلال 24 ساعة (ملخص)


وحتى ظهر الجمعة، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا إلى أكثر من 549 ألف شخص حول العالم، وتجاوز عدد الوفيات 24 ألفاً ، فيما تعافى أكثر من 128 ألفاً.

وأجبر انتشار الفيروس دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وفرض حظر التجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

التعليقات (0)