سياسة عربية

"أنقذونا قبل فوات الأوان".. رسالة مسربة جديدة من "طرة مصر"

المعتقلون يشتكون من شح المطهرات وحذروا من كارثة إنسانية- جيتي
المعتقلون يشتكون من شح المطهرات وحذروا من كارثة إنسانية- جيتي

نشر الحقوقي المصري أحمد العطار، رسالة استغاثة عاجلة من معتقلين مصريين فى سجن طرة وصلت إليه السبت الماضي، يطالبون فيها بالتدخل لإنقاذهم قبل انتشار وشيك لفيروس كورونا محذرين من كارثة إنسانية.


الرسالة التي جاءت تحت عنوان "أنقذونا قبل فوات الأوان"، موجهة إلى العالم أجمع، وكشفت عن عدم وجود أدوات للوقاية والنظافة بالسجن من فيروس كورونا.


وأكدت أنه مع مرور أسبوعين من منع الزيارات عنهم بقرار أمني فقد نفد ما لدى المعتقلين من مخزون كان يأتي إليهم من الزيارات، في الوقت الذي لم تقم فيه مصلحة السجون بتوفير أدوات النظافة لهم.

 

وأوضحت الرسالة المسربة للحقوقي العطار، حالة القلق الكبيرة لدى المعتقلين على ذويهم لحرمانهم من معرفة أخبارهم مع منع الزيارات وانقطاع صلتهم بالعالم الخارجي فى ظل هلع وخوف الجميع من انتشار فيروس كورونا.

 

اقرأ أيضا: لماذا يتجاهل السيسي دعوات الإفراج عن المعتقلين بسبب كورونا؟

 
وأكدت الرسالة أن المعتقلين يعانون من انقطاع المياه التي يتم ضخها لمدة ساعتين فقط في اليوم ولا تكفي للنظافة والرعاية الشخصية والعامة، وتحدثت عن غياب أدنى معايير السلامة والصحة حيث لا تدخل أشعة الشمس ولا الهواء النقي الزنازين.


وأشارت الرسالة إلى عدم توافر العلاج وصعوبة الذهاب إلى المستشفى ما قد يتسبب في نقص المناعة وسرعة انتشار المرض.

 

ومنذ الظهور الأول للفيروس بمصر 14 شباط/ فبراير الماضي، فقد تواترت الدعوات والمناشدات لإطلاق سراح المعتقلين بالسجون المكتظة، بحسب تقرير للمجلس القومي لحقوق الإنسان (حكومي)، الذي قال في أيار/ مايو 2015، إن التكدس بغرف الاحتجاز تجاوز الـ300 بالمئة، وفي السجون الـ160 بالمئة.

 

التعليقات (3)
مصري
الإثنين، 23-03-2020 02:30 م
اللهم عليك بالسيسي و كل من يواليه اللهم ارنا بأسك فيهم يارب العالمين .
لاتموتوا مجانا ..
الإثنين، 23-03-2020 11:56 ص
هذه فرصه الشعب المصرى للتخلص من هذا النظام.. لاتموتوا مجانا
أبو بكر إمام
الإثنين، 23-03-2020 09:56 ص
ليس لدعائكم مستجيب إلا الله ، وليس لكم مغيث إلا هو ---