ملفات وتقارير

وثيقة: متطرفون بيض يخططون لنشر فيروس في أمريكا ضد أعدائهم

المتطرفون البيض خططوا لنقل الفيروس عن طريق "اللعاب" أو "زجاجة رذاذ" أو "مواد مربوطة"- جيتي
المتطرفون البيض خططوا لنقل الفيروس عن طريق "اللعاب" أو "زجاجة رذاذ" أو "مواد مربوطة"- جيتي

ذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن تقارير استخبارية، أن محققين فيدراليين لديهم معلومات عن أن متطرفين بيضا، ناقشوا خطط استخدام الفيروس التاجي كسلاح حيوي.

وناقش المتطرفون البيض، وفق موقع "ياهو نيوز" خططا لتسليح الفيروس التاجي عن طريق "اللعاب" أو "زجاجة رذاذ" أو "مواد مربوطة" وفقا لموجز استخباراتي أسبوعي، وزعته شعبة تنفيذ القانون الفيدرالية في 17 شباط/ فبراير.

ويبدو أن المحققين الفيدراليين يراقبون اتصالات القوميين البيض على Telegram، وهو تطبيق مراسلة مشفر أصبح شائعا لدى النازيين الجدد.

في المحادثات الملتقطة، اقترح المتفوقون البيض استهداف وكلاء إنفاذ القانون والأشخاص غير البيض بشن هجمات مصممة لإصابتهم بالفيروس التاجي.

ويضيف التقرير الاستخباري: "يواصل المتطرفون العنيفون جعل الإرهاب البيولوجي موضوعا شائعا فيما بينهم". "علق المتطرفون العنيفون الذين تحركهم دوافع عنصرية في الآونة الأخيرة على الفيروس التاجي قائلين، إنه التزام لنشره في حالة إصابة أي منهم بالفيروس".

وأشار موجز المخابرات، الذي تم وضع علامة للاستخدام الرسمي فقط، إلى أن أصحاب التفوق البيض "اقترحوا استهداف سلطات إنفاذ القانون ومجتمعات الأقليات، مع ذكر بعض الأماكن العامة بشكل عام". ووفقا للوثيقة، ناقش المتطرفون عددا من الطرق لهجمات الفيروسات التاجية، مثل قضاء الوقت في الأماكن العامة مع الأعداء المحتملين، وترك اللعاب على مقابض الأبواب في مكاتب مكتب التحقيقات الفيدرالية المحلية، والبصق على أزرار المصاعد ونشر جراثيم الفيروس التاجي في "الأحياء غير البيضاء".

ويبدو أن الوثيقة، وفق "ياهو نيوز"، أظهرت أن بعض القوميين البيض على الأقل كانوا بالفعل يأخذون تهديد الفيروس التاجي على محمل الجد، في وقت كان فيه البعض في الحكومة يقللون من أهمية التهديد.

اقرأ أيضا: 100 وفاة بيوم واحد ومشافي نيويورك تحذر من نفاد المستلزمات طبية

التعليقات (1)
سيناريوهات المستقبل
الإثنين، 23-03-2020 09:53 ص
لا نستغرب في المستقبل أن يقال لنا أن أبو كورونا الافغاني قام بعملية نشر كورونا في أوروبا أو أمريكا و أن وكالة أعماق المخابرات تتبنى ذلك.