سياسة عربية

الخدمات الطبية بالأردن: نستعد لآلاف الإصابات بكورونا

فرضت السلطات حظر تجول إجباري في البلاد- جيتي
فرضت السلطات حظر تجول إجباري في البلاد- جيتي

صرح مدير الخدمات الطبية الملكية الأردنية، عادل الوهادنة، بأن الأردن أصبح في المرحلة الثانية من الانتشار لمرض كورونا، ويفترض الاستعداد لوصول الحالات إلى 5 آلاف على المدى القريب أو البعيد.


وفي حديث لقناة المملكة، أشار الوهادنة إلى أن هذه الأرقام ليست بالضرورة أن تحدث بشرط التزام المواطنين بيوتهم.


ولفت إلى أن العامل الأساسي الآن هو التخلي عن بعض العادات الاجتماعية، والتزام البيوت.

 

اقرأ أيضا: هل اقترب العالم من إنتاج لقاح طبي مضاد لكورونا؟

وحول الحالات الموجودة في الحجر، قال الوهادنة إن حالاتهم لا تثير القلق، وإن هنالك أربع عيادات في منطقة البحري الميت، وطاقم من 40 طبيبا وممرضا، و500 طبيب وممرض آخرين جاهزين للتحرك إلى أي منطقة.

 

وقال مسؤولون السبت إن صفارات انطلقت بالأردن إيذانا ببدء حظر تجول للحد من حركة السكان البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة في إطار المساعي لمنع انتشار فيروس كورونا.

وقال الجيش إن كل من ينتهك الحظر الذي يقصر الانتقال على العاملين بخدمات الطوارئ والخدمات الضرورية سيتعرض للسجن لمدة تصل إلى عام.

وقال بسام التلهوني وزير العدل لقناة المملكة الإخبارية: "الأمر جاء من أجل المصلحة العليا للوطن... المخالفة لذلك تعني العقاب والذي يصل إلى السجن لمدة سنة".

وحظر التجول سار حتى إشعار آخر ويشمل نشر آلاف الجنود داخل المدن وعلى الطرق الرئيسية في أنحاء البلد.

من جهته، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه منذ بدء العمل بأمر الدفاع رقم 2 والقاضي بحظر التجول، فقد ضبطت الدوريات ونقاط الغلق المنتشرة في مختلف مناطق المملكة 155 شخصا خالفوا أمر حظر التجول.

وأضاف أنه جرى تحويلهم للمراكز الأمنية المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

التعليقات (0)