سياسة عربية

فرنسا تحذر رعاياها بالقاهرة: مصر ستشهد أوضاعا صعبة

السفير ستيفان روماتيه أكد أن "الإمكانات الصحية في مصر تواجه تحد صعب مع زيادة عدد الإصابات"- جيتي
السفير ستيفان روماتيه أكد أن "الإمكانات الصحية في مصر تواجه تحد صعب مع زيادة عدد الإصابات"- جيتي

حذر السفير الفرنسي لدى القاهرة، ستيفان روماتيه، من تدهور الوضع في مصر خلال الأسابيع المقبلة، على خلفية انتشار فيروس "كورونا" المستجد، مُطالبا بضرورة الاستعداد لذلك من الآن.

وخاطب السفير الرعايا الفرنسيين في القاهرة، قائلا، في رسالة مصورة نشرها الحساب الرسمي للسفارة الفرنسية، مساء الخميس، على موقع "تويتر": "سأقولها بصراحة، الوضع في مصر سيكون صعبا خلال الأسابيع المقبلة. علينا الاستعداد، مصر ستواجه عزلة على غرار بقية دول العالم مع تفشي كورونا".

 

 

 


واعتبر روماتيه أن الإمكانات الصحية في مصر تواجه "تحديا صعبا" مع زيادة عدد الإصابات، لافتا إلى أن أولوية بلاده الحالية تتمثل في إجلاء رعاياها الذين مايزالون في مصر، دون إشارة إلى عددهم أو خطة إجلائهم.

 

اقرأ أيضا: دول عربية تفرض "الطوارئ" مع تزايد وفيات وإصابات كورونا

وأثارت تصريحات السفير الفرنسي حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بين مهاجمين، وآخرين أعربوا عن تخوفهم من تفشي كورونا.

 

والخميس، أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع إصابات كورونا في البلاد إلى 256، بينهم 7 وفيات بعد تسجيل حالة وفاة واحدة بالأمس.


وحتى صباح الجمعة، أصاب كورونا أكثر من 246 ألفا في 182 بلدا وإقليما بينهم أكثر من 10 آلاف وفاة، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات، بما فيها صلوات الجمعة والجماعة.

التعليقات (2)
محمديعقوب
الجمعة، 20-03-2020 07:36 م
تحذيرات السفير الفرنسي لرعايا فرنسا في مصر، حقيقية ويجب على الرعايا الفرنسيين المتواجدين في مصر الرحيل عنها، قبل أن يصابوا بهذا الوباء القاتل، وخصوصا أن مصر لا تملك أدنى مقومات المناعة من هذا الوباء الخطير، بسبب إهمال حكومة القزم السيسى لأدنى مقومات الحياة للمصريين والرعايا ألآخرين في المحروسه. كل هم مغتصب السلطة، هو محاربة ألشعب المصرى لأنه يعتبرهم أعداؤه، لأن جاء للحكم بإنقلاب ضد الرئيس الشرعى محمد مرسى وبعدها قام بقتله في محبسه. ألسيسى عدو لمصر وشعبها لأنه لا يمت لهذا الشعب الطيب بصلة. ألسيسى دخيل على مصر، أمه يهودية، زرع في مصر لتدميرها ، لأنها القوة العربية التي من الممكن أن تحارب إسرائيل مستقبلا.
مصري
الجمعة، 20-03-2020 04:03 م
اين كلاب الامن الوطني و كلاب الامن المركزي و كلاب المخابرات الحربية و كلاب الجيش النجس بل اين الكلب عميل تل ابيب في القاهرة السيسي لكي يعتقلوا هذا السفير الذي يروج للشائعات و لا يلتزم بأكاذيب العسكر الانجاس كلاب و جواسيس اسرائيل في مصر ام انهم اصيبوا بالعمي و الصمم ؟؟؟ تعسا لكم من جبناء اذلاء لا تستقون الا علي الابرياء العزل فقط اما القوي فتلعقون اقدامه و تعطونه مؤخرتكم كي يفعل فيها ما يشاء ياعديمي الكرامة و الشرف و الرجولة .