طب وصحة

ترامب يريد تجريب مضاد الملاريا في علاج فيروس كورونا

ترامب عن مضاد الملاريا: إنه دواء شائع وسوف يتوفر قريبا- جيتي
ترامب عن مضاد الملاريا: إنه دواء شائع وسوف يتوفر قريبا- جيتي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه دفع إدارة الغذاء والدواء FDA لإزالة الحواجز التي تحول دون وصول مضاد الملاريا إلى المرضي المصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الدواء الذي يحمل اسم هيدروكسي كلوركين سيتاح على الفور لعلاج فيروس كورونا، وفق شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأوضح ترامب للصحفيين في البيت الأبيض، الخميس: "لقد كان موجودا منذ فترة طويلة، لذا نعلم أنه إذا لم تسر الأمور كما هو مخطط لها فلن تقتل أي شخص"، ما يشير إلى أنه سيتم استخدام الدواء بشكل تجريبي في علاج فيروس كورونا.

وتابع الرئيس الأمريكي بأنه دواء شائع، وسوف يتوفر قريبا "للاستخدام الموصوف" في فيروس كورونا المستجد، قائلا: "علينا إزالة كل حاجز أو الكثير من الحواجز التي كانت غير ضرورية، وقد فعلوا ذلك للحصول على نشر سريع للعلاجات الآمنة والفعالة، ونعتقد أن لدينا بعض الإجابات الجيدة".

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الأربعاء، تفعيل قانون الدفاع الوطني في الولايات المتحدة الأمريكية، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحا أنه سيتم استخدام كافة الموارد الحكومية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بما في ذلك موارد الجيش الأمريكي.

 

اقرأ أيضا: 60 ألف أمريكي مشرد في كاليفورنيا عرضة للإصابة بكورونا

التعليقات (0)