طب وصحة

البابا يصلي لانتهاء كورونا وإيطاليا تسجل أعلى وفيات بيوم واحد

صلى البابا في كاتدرائية سانتا ماريا وتضم صليبا سار به المصلون في أحياء المدينة العام 1522 لوضع حد لوباء الطاعون في روما- تويتر
صلى البابا في كاتدرائية سانتا ماريا وتضم صليبا سار به المصلون في أحياء المدينة العام 1522 لوضع حد لوباء الطاعون في روما- تويتر

سجلت إيطاليا، الأحد، حدوث 368 حالة وفاة في يوم واحد، بسبب الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لترتفع حصيلة ضحايا الوباء في البلاد إلى 1809 وفيات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية (أنسا).

وقالت وكالة أنسا إن الإحصاءات الجديدة أظهرتها بيانات وكالة الحماية المدنية الإيطالية، بزيادة قدرها 368 حالة وفاة.

ونقلت وكالة أنسا عن مفوض الطوارئ بوكالة الحماية المدنية أنجيلو بوريلي، قوله في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم شفاء 2335 شخصا في إيطاليا بعد الإصابة بالفيروس التاجي، بزيادة 369 عن يوم السبت.

وأشار بوريلي إلى أن هناك أكثر من 20 ألف مصاب بكوفيد-19 في إيطاليا، في حين بلغ إجمالي عدد المصابين، بمن فيهم الضحايا والمتعافين، 27.747.

 

البابا يصلي من أجل انتهاء الأزمة


غادر البابا فرنسيس الفاتيكان بعد ظهر الأحد للصلاة في إحدى كاتدرائيات روما، وفق ما أعلن الكرسي الرسولي.


وقال الفاتيكان في بيان: "بعد ظهر اليوم، بعيد الساعة 16,00 (15,00 ت غ)، غادر البابا فرنسيس الفاتيكان، وتوجه إلى كاتدرائية سانتا ماريا ماجوري ليصلي للسيدة العذراء".


وتخضع روما، على غرار بقية أنحاء إيطاليا، منذ الثلاثاء لإجراءات حجر مشددة بسبب فيروس كورونا المستجد. ولا يستطيع سكانها الخروج من منازلهم سوى لدواع طارئة.


ولاحقا، عبر البابا "سيرا قسما من فيا ديل كورسو"، إحدى الجادات الرئيسية في روما التي خلت من المارة، وأكمل طريقه إلى كنيسة سان مارسيلو آل كورسو، يرافقه بعض ضباط الأمن.

 

وتضم هذه الكنيسة صليبا عجائبيا سار به المصلون في أحياء المدينة العام 1522 لوضع حد لوباء الطاعون في روما.

 

وأضاف الكرسي الرسولي أن البابا صلى من أجل "نهاية الوباء الذي يضرب إيطاليا والعالم، وسأل الشفاء للمرضى".


وتابع أن صلوات الحبر الأعظم كانت أيضا على نية "من يعملون في المجال الصحي والأطباء والممرضات، وجميع من يساهمون عبر عملهم في استمرار المجتمع".

 

التعليقات (1)
حمودة باسم الله
الإثنين، 16-03-2020 05:57 ص
خلاص انتهى كورونا لقد صلّى باباهم هناك في الفاتيكان .....الله أكبر من البابا وأبو البابا وأمه وأمريكا وروسيا والصين الله أكبر من كل كبير .....قال صلى البابا قال ......لينتهي كورونا هههااااه .....
الأكثر قراءة اليوم