اقتصاد عربي

قطر تعلن إجراءات جديدة لحماية اقتصادها من تداعيات كورونا

الحكومة تقرر تقديم 75 مليار ريال حوافز مالية للقطاع الخاص وتوجيه الصناديق الحكومية لزيادة استثماراتها بالبورصة- تويتر/الحساب الرسمي لأمير قطر
الحكومة تقرر تقديم 75 مليار ريال حوافز مالية للقطاع الخاص وتوجيه الصناديق الحكومية لزيادة استثماراتها بالبورصة- تويتر/الحساب الرسمي لأمير قطر

أعلنت السلطات القطرية، الأحد، عن إجراءات جديدة لحماية ودعم الاقتصاد الوطني من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

 

وقررت الحكومة القطرية تقديم 75 مليار ريال حوافز مالية للقطاع الخاص، وتوجيه الصناديق الحكومية لزيادة استثماراتها في البورصة المحلية عشرة مليارات ريال.

 

وقالت المتحدثة باسم الحكومة القطرية، لولوة بنت راشد الخاطر، خلال مؤتمر صحفي نقله التلفزيون،  إن البنك المركزي سيوفر سيولة إضافية للبنوك ويشجعها على تقديم فترة سماح مدتها ستة أشهر في دفع القروض والتزامات القطاع الخاص.

وأكدت الخاطر، أنه سيتم إعفاء المواد الغذائية والطبية من الرسوم الجمركية واعفاء بعض القطاعات من دفع رسوم المرافق ستة أشهر.

 

وأوضحت أنه سيتم حظر كل الرحلات الجوية القادمة إلى الدوحة باستثناء رحلات الشحن والرحلات العابرة ابتداء من يوم الأربعاء ولمدة 14 يوما. ولا يسري حظر الدخول على المواطنين القطريين.

 

كما قررت الحكومة القطرية، تعليق جميع المواصلات العامة داخل البلاد ابتداء من الليلة، بسبب المخاوف من فيروس كورونا.

 

وأعلنت قطر 401 حالة إصابة بفيروس كورونا معظمهم بين أشخاص خاضعين للحجر الصحي.

ومن المقرر أن يبدأ كل الطلاب في المدارس العامة بالتعلم عن بعد من 22 مارس آذار في حين سيفعل الطلاب في المدارس والجامعات الخاصة ذلك طبقا لعامهم الجامعي. 

التعليقات (0)