سياسة عربية

السيسي يقرر تعليق الدراسة في مصر لمدة أسبوعين

حملة باطل أكدت أن "مصر مُقبلة على مصيبة كبيرة بسبب انتشار كورونا وفشل النظام الحاكم"- جيتي
حملة باطل أكدت أن "مصر مُقبلة على مصيبة كبيرة بسبب انتشار كورونا وفشل النظام الحاكم"- جيتي

قرر رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي تعليق الدراسة في الجامعات والمدارس المصرية لمدة أسبوعين اعتبارا من غد الأحد، وذلك في إطار ما وصفه بخطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بسام راضي، في بيان له، السبت، إن قرار تعليق الدراسة جاء خلال اجتماع السيسي مع رئيس حكومته، مصطفى مدبولي، مشيرا إلى أن السيسي وجّه أيضا بتخصيص 100 مليار جنيه (نحو 6.7 مليار دولار) لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية لمواجهة كورونا.

 

اقرأ أيضا: حملة باطل تدعو لإيقاف الدراسة بمصر بدءا من السبت المقبل

وكانت السلطات المصرية قد تعرضت لانتقادات مختلفة على خلفية إصرار وزير التربية والتعليم على استمرار الدراسة في جميع المدارس والجامعات المصرية في مواعيدها الرسمية دون أي تغيير.

وكانت حملة باطل قد أكدت أن "مصر مُقبلة على مصيبة كبيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ونتيجة فشل النظام الحاكم، وتكتمه على حقيقة الوضع في البلاد".

ودعت حملة باطل الشعب المصري إلى أن يقوم بنفسه بتعليق الدراسة في البلاد، لحماية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على خلفية إعلان منظمة الصحة العالمية تصنيف فيروس كورونا وباء عالميا، نتيجة الانتشار السريع للمرض في أغلبية دول العالم.

ورسميا، أعلنت وزارة الصحة المصرية، الجمعة، عن تسجيل 13 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا ليرتفع إجمالي المصابين حتى يوم الجمعة إلى 93 حالة، من ضمنهم 21 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، بالإضافة إلى حالتي وفاة، وهما حالة السيدة المصرية التي توفيت الخميس الماضي، والأخرى للألماني الذي توفي يوم الأحد الماضي.

التعليقات (2)
مصري
السبت، 14-03-2020 05:52 م
هذا القرار نتيجة اوامر خارجية و ليس خوفا علي المسريين .
اطمن كورونا جيالك
السبت، 14-03-2020 04:08 م
يا عبقري زمانه اغلق المدارس لكن افتح السجون وسيب كل واحد يحمي نفسه بنفسه ومعرفته مصر مائة مليون نسمة والشرطة لابسة أبيض فوق وساخة باطنية لا تطاق وأول ناس بتتعرض لمثل هذه الكوارث هم الشرطة وكل فروعها من مخبرين مفتشين ..ألخ والمسعفين والناس كلها اجتماعية بطبعها يعني من الموظف الصغير تلف وتلف وتلف وتلف لغاية ما توصلك ان شاء الله ...