سياسة دولية

ترامب يعلن الأحد القادم "يوم وطني" للصلاة لمواجهة كورونا

ترامب: بغض النظر عن مكان وجودك أنا أشجعك على الصلاة كفعل إيماني- جيتي
ترامب: بغض النظر عن مكان وجودك أنا أشجعك على الصلاة كفعل إيماني- جيتي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تخصيص يوم الأحد 15 آذار/ مارس، يوما وطنيا للصلاة في الولايات المتحدة الأمريكية، لمواجهة كورونا، حسب وسائل إعلام أمريكية.


ونشر ترامب تغريدة أعلن فيها ذلك قائلا، "إنه لشرف عظيم، أن أعلن أن يوم الأحد 15 مارس، هو اليوم الوطنى للصلاة"، مضيفا: "نحن دولة طوال تاريخنا نذهب إلى الله من أجل الحماية والقوة في مثل هذه الأوقات".

 

وتابع ترامب في تغريدة أخرى: "بغض النظر عن مكان وجودك، أنا أشجعك على الصلاة كفعل إيماني".

 

 

وأعلن ترامب، حالة الطوارئ الوطنية الجمعة بسبب فيروس كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي إنه أعلن الطوارئ، لإطلاق العنان "للقوة الكاملة للحكومة الاتحادية" كما حث الولايات الأمريكية على إقامة مراكز طوارئ للمساعدة في مكافحة الفيروس.

وأعلن ترامب لاحقا تعليق الرحلات البحرية التي تنطلق من الموانئ الأمريكية للخارج لمدة 30 يوما، تبدأ من منتصف ليلة الجمعة/السبت، بالتوقيت المحلي، وذلك بسبب فيروس "كورونا الجديد".

وقال ترامب في تغريدة له: "بطلب مني، وبدءا من منتصف الليل، وافقت (شركات) كارنفال، ورويال كاريبيان، ونورفيجيان، وإم إس سي، على تعليق رحلات السفن السياحية للخارج لمدة 30 يوما".

وكان ترامب قال صباح الجمعة، إن فحوص فيروس كورونا في الولايات المتحدة ستجرى على نطاق كبير قريبا، لكنه لم يذكر أي تفاصيل بشأن كيفية تحقيق ذلك.

 

اقرأ أيضا: ترامب يعلن حالة الطوارئ في أمريكا لمواجهة كورونا

التعليقات (4)
عبد الله
الجمعة، 22-05-2020 04:38 م
لفضيحة الكبيرة اكثر من كورونــــــــــــــا هو لما نجـد مسلم خارج من المسجد بجلابة بيضاء ويلتقي مع ابنته عارية متبرجة رائحة الزنا تفوح منها ويبتسم في وجهها ولا ينكر هدا وما فعلت محرم بالكتاب والسنة فقالت لنا المساجد انا غير محتاجة لصلاة المنافقين والله غاني عن العباد اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
عبد الله
الجمعة، 22-05-2020 04:35 م
حَتَّى? إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ? إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ ( ترامب اعلن الضعف ليس امام المسلمين بل امام الله سبحانه كورونا ستنسحب من امريكا وستبقى في وسط المسلمين المنافقين الله ياخد فيهم الحق هلكونا بقوانيينهم اهما تجد اكثرهم لصوص
عبد الله
الجمعة، 22-05-2020 02:03 ص
ترامب رئيس اعظم دولة في العالم يعلن الصلاة هدا يعني يعترف بقوة اعظم منه ويعلن ضعفه امام الله عزوجل وولاة امور المسلمين ينتظرون الغرب ايجاد لهم لقاح متكلين على الغرب شيء محزن والله محزن حسبي الله ونعم الوكيل فقد تبين لي والله أعلم ان كورونا ستنسحب من الغرب
برافو ترامب
السبت، 14-03-2020 08:34 ص
شيء مثير زعيم أكبر دولة في العالم قوة وغنا يقر بعجزه أمام الخالق ويدعوا للصلاة في حين البهايم ما صدقت تسكر المساجد وتحرف وتطارد من يعبد الله حتى توازن مش عايزينه

خبر عاجل