سياسة عربية

مصر: لم نرصد سوى حالتي إصابة بفيروس "كورونا"

وزيرة الصحة أعلنت سلبية التحاليل لـ 1447 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مصر- مواقع التواصل
وزيرة الصحة أعلنت سلبية التحاليل لـ 1447 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا في مصر- مواقع التواصل

قالت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، إنه تم "إجراء تحاليل لـ 1447 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)"، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية سوى ما تم الإعلان عنه رسميا لحالتين إيجابيتين فقط، على حد قولها.

وأضافت الوزيرة، خلال مؤتمر صحفي عُقد، مساء الاثنين، بمقر السفارة المصرية بالصين، أنه "لم يثبت إيجابية أي حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في مصر حتى الآن سوى حالتين، الأولى لشخص أجنبي كان حاملا للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ pcr له تحت إشراف كل من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يوما داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي".

وذكرت زايد أن "الحالة الثانية لشخص أجنبي، تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، وتم عزله على الفور بمستشفى العزل المخصص لذلك، وقد تلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة، وتم إجراء التحاليل اللازمة للمخالطين له، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيالهم، وتزويد مقر عمله بعيادات للمسح الطبي".

 

اقرأ أيضا: حملة باطل تتهم الحكومة المصرية بالتستر على إصابات كورونا

وجدّدت وزيرة الصحة تأكيدها على عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا بجميع محافظات مصر سوى ما تم الإعلان عنه رسميا، مؤكدة أنه "فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية"، بحسب قولها.

وأشادت "زايد" بالإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الصين لحماية الشعب الصيني، وأبناء الشعوب الأخرى، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، مؤكدة أن تلك الإجراءات تُعد "أهم العوامل التي ساهمت في تقليل نسبة انتشار الفيروس في العالم".

وأهابت وزيرة الصحة المصرية بكافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.

التعليقات (1)
الوليه الدكر
الثلاثاء، 03-03-2020 04:09 م
ياجماعه انا عاوز اعرف الوليه الدكر ديه ..هى فى الصين ولامصر .. الوليه ديه جوزها لواء فى الجيش يعنى الجهل عارف صحابه...