سياسة تركية

تركيا تطلق اسم "درع الربيع" على عمليتها بإدلب وتعلن هدفها

أكد أكار أن عملية "درع الربيع" التركية بدأت بإدلب في 27 شباط/ فبراير الماضي- الأناضول
أكد أكار أن عملية "درع الربيع" التركية بدأت بإدلب في 27 شباط/ فبراير الماضي- الأناضول

أطلق وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الأحد، اسم "درع الربيع" على عملية بلاده العسكرية في إدلب، والتي بدأت عقب مقتل القوات التركية بهجمات النظام السوري.


وأكد أكار في تصريحات أوردتها صحيفة "صباح" التركية وترجمتها "عربي21"، أن العملية التركية "مستمرة بنجاح"، لافتا إلى أنه "تم تحييد أكثر من 2000 عنصر تابعين للنظام، وتدمير طائرة مسيرة، و8 مروحيات و103 دبابات، منذ انطلاق العملية في 27 شباط/ فبراير الماضي".


وأشار أكار إلى أن القوات المسلحة التركية دمرت 72 مدفعية وراجمة صواريخ، و3 أنظمة دفاع جوي تابعة للنظام السوري، مشددا في الوقت ذاته على أن بلاده ليس لديها نية للتصادم مع روسيا.


وقال إن "هدفنا هو إنهاء مجازر النظام ووضع حد للتطرف والهجرة"، مضيفا أننا "ننتظر من روسيا استخدام نفوذها، لإجبار النظام على الانسحاب إلى حدود اتفاقية سوتشي".

 

اقرأ أيضا: انتهاء مهلة تركيا لنظام الأسد.. وهاشتاغ يتصدر "تويتر" (شاهد)


وذكر أكار أن القوات التركية سترد ضمن حق الدفاع المشروع، على كافة الهجمات ضد نقاط المراقبة والوحدات التركية بإدلب، منوها إلى أن "قواتنا الجوية استهدفت عناصر النظام التي تهاجم قواتنا بإدلب".


وانتهت مهلة تركيا للنظام السوري الأحد، والتي طالبت فيها أنقرة بانسحاب قوات الأسد إلى خلف مواقع مراقبتها بإدلب، وفقا لاتفاق سوتشي.


ومنحت تركيا، النظام السوري مهلة لنهاية شباط/ فبراير 2020، من أجل الانسحاب من المناطق التي سيطر عليها مؤخرا في منطقة خفض التصعيد بإدلب، وإلا سيقوم جيشها بإخراج قوات النظام إلى خارج حدود اتفاق سوتشي.


ومع انتهاء المهلة التركية، فقد كثّف الجيش التركي خلال ساعات الليل، عمليات القصف الجوي والمدفعي ضد قوات النظام السوري في حلب وإدلب، بحسب ما أكدته وسائل إعلام تركية.


 
التعليقات (3)
mohamed
الأحد، 01-03-2020 12:07 م
ممكن تشارك وتساعد المسلمين بشراء المنتجات التركيه ولو بشئ قليل جدا ..
ناقد لا حاقد
الأحد، 01-03-2020 11:10 ص
اللغة الوحيدة التي تفهمها ميليشيات الاسد هي الموت ، ان بشار الاسد و كل من يناصره و يقف معه سواء انظمة دول او احزاب او شخصيات او افراد عاديين ، لا يستحقون الحياة ، قد يبدو كلامي قاسيا نوعا ما و لكنه هذا ما يجب ان يكون لانه لا مجال لان تترك اناسا و منظمات تعيث في الارض فسادا دون تطهيير اي التصفية او السجن او العزل ، بشار الاسد ارتكب جرائم لا يمكن لاحد عاقل - انسان - ان يتصورها ، من نبش القبور الى التعذيب الى غاز السارين الى السكود الى السكين ، لا حول و لا قوة الا بالله و لا عدوان الا على الظالمين
ربيع
الأحد، 01-03-2020 11:05 ص
تسلم خلوصي أكار والله مجرد اسم درع الربيع لوحده يحدث اسهال مزمن لأعداء حقوق الشعوب والانسان