سياسة عربية

وفد من "حماس" بغزة يتجه إلى القاهرة.. لبحث هذه الملفات

ترأس وفد "حماس" بغزة للقاهرة عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى- أرشيفية
ترأس وفد "حماس" بغزة للقاهرة عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى- أرشيفية

غادر وفد قيادي من حركة حماس بقطاع غزة الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث عدد من الملفات مع المسؤولين المصريين.


وذكر مصدر فلسطيني لوكالة الأناضول أن "الوفد برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة روحي مشتهى، وسيبحث مع المصريين تحسين الأمور المعيشية لسكان قطاع غزة، في ظل التفاهمات القائمة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية برعاية مصرية".


وأشار المصدر ذاته إلى أن المباحثات ستشمل أيضا تعزيز العلاقات الثنائية بين حركة حماس ومصر.

 

اقرأ أيضا: مصر تدعو حماس لزيارتها والأخيرة تكشف دورا عربيا بصفقة القرن


وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، أعلن الأسبوع الماضي، أن مصر وجهت دعوة إلى قيادة الحركة لزيارة القاهرة، من أجل بحث عدد من الملفات "المهمة".


وقال العاروري في مقابلة تلفزيونية مع قناة "الأقصى" إن "موقف حماس ثابت ومستقر تجاه مصر، باعتبار العلاقة معها حيوية جدا للقضية الفلسطينية"، منوها إلى أنه "في زيارة الوفد المصري الأخيرة لغزة ناقشنا إعادة تطوير العلاقات الثنائية الإيجابية المستقرة، وكذلك مناقشة التفاهمات في ظل تزايد التوتر".


وتقود مصر والأمم المتحدة وقطر، منذ عام 2019، مشاورات للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي، تستند على تخفيف الحصار المفروض على القطاع.

 
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الأحد، 01-03-2020 08:51 م
والله لا أرى أي حل إيجابى يصدر عن قاهرة السيسى، ألذى باع نفسه كليا لنتنياهو ومطامع إسرائيل. لن يجرؤ السيسى على دعوة وفد حماس دون حصوله على ضوء أخضر من إسرائيل، ألتى ربما تريد تهدئة على جبهة غزة، حتى تنفذ مخططها في الضفة ألذى ينص على تنفيذ صفقة القرن ، بدأ بإلغاء الوصاية الهاشمية على المقدسات، وإعلان القدس كلها بشرقها وغربها عاصمة أبدية لإسرائيل. عباس سيكون ألأشد سعادة بذلك، لأن هذا ما جاء به رئيسا للمنظمة بعد موت عرفات. على كل دولة غزة ستتمدد في سيناء التي سيتنازل عنها أو عن أجزاء منها السيسى إستجابة لطلب أسياده في إسرائيل، وسيتم إعلان تصفية القضية بالكامل.