سياسة دولية

تحذير أمريكي لإسرائيل من تطبيق بنود في "الصفقة" دون تنسيق

فريدمان قال إن "أي عمل أحادي يستبق انتهاء عمل اللجنة يعرض الخطة للخطر وكذلك الاعتراف الأمريكي"- جيتي
فريدمان قال إن "أي عمل أحادي يستبق انتهاء عمل اللجنة يعرض الخطة للخطر وكذلك الاعتراف الأمريكي"- جيتي

حذر سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، حكومة الاحتلال من تطبيق بنود في "صفقة القرن"، دون تنسيق مع بلاده.

 

وفي تغريدة عبر تويتر، قال فريدمان: "إن تطبيق القانون الإسرائيلي على الأراضي التي تمنح الخطة (صفقة القرن) أن تكون جزءا من إسرائيل يتعلق بإنهاء عملية رسم الخرائط، التي تنفذها لجنة إسرائيلية أمريكية مشتركة".

 

 

اقرأ أيضا: كاتب إسرائيلي: صفقة القرن ستنضم قريبا إلى أكاذيب ترامب

 

وتابع: "أي عمل أحادي يستبق انتهاء عمل اللجنة يعرض الخطة للخطر وكذلك الاعتراف الأمريكي".

 

وأكد فريدمان أن "رؤية الرئيس (دونالد) ترامب للسلام هي نتاج أكثر من ثلاث سنوات من المباحثات المغلقة بين الرئيس، ورئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو، وكبار موظفيهما المعنيين".

 

وبموجب الخطة الأمريكية، فإن الاحتلال الإسرائيلي سيبتلع أجزاء واسعة من الضفة الغربية، لا سيما المستوطنات الكبرى ومنطقة غور الأردن، تاركا للفلسطينيين "أرخبيلا" من الأراضي، تصل بين أجزائه طرق التفافية وجسور وأنفاق.

 

 

التعليقات (1)
الانتفاضة الثالثة
الإثنين، 10-02-2020 04:22 م
التحذير الأمريكى موجه بالأساس لقادة الأحزاب التلمودية فى (إسرائيل) ، و على رأسهم وزير الحرب الصهيونى المستقيل (أفيجدور ليبرمان) زعيم حزب (إسرائيل بيتنا) ، و ذلك بسبب تعجلهم ضم الأراضى الفلسطينية فى الضفة الغربية التى منحتها " صفقة القرن " للكيان الصهيونى ! و مما لا شك فيه أن حصول الأحزاب التلمودية على نسبة كبيرة من أصوات الناخبين فى الانتخابات (الإسرائيلية) المقرر عقدها فى مارس / آذار عام 2020 م ، كفيل بتولى قادة تلك الأحزاب لوزارات سيادية فى الحكومة (الإسرائيلية) المقبلة ، و استخدامهم للقوة المفرطة فى قمع الإحتجاجات الفلسطينية المتوقعة عند ضم أراضى الضفة الغربية للكيان الصهيونى ! الأمر الذى سيمهد الطريق أمام انتفاضة فلسطينية ثالثة ، سيكون أول ضحاياها سلطة رام الله ، و جهاز أمنها الوقائى !