صحافة دولية

16 طريقة لكسب مزيد من المال دون استثمار

إجراء مقابلة عمل مرة واحدة في السنة على الأقل سيساعدك على زيادة مهاراتك- CC0
إجراء مقابلة عمل مرة واحدة في السنة على الأقل سيساعدك على زيادة مهاراتك- CC0

نشر موقع "إمبرندياندو استورياس" الإسباني تقريرا تحدث فيه عن بعض الطرق التي من شأنها أن تساعدك على توليد الدخل دون أي استثمار.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن الكثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية توليد الدخل ويفكرون في إيجاد بدائل مختلفة، لكنهم يعتبرون أن مضاعفة رواتبهم أمر مستحيل من الناحية العملية. مضيفا "رغم الشكوك، هناك بعض الإجراءات العملية التي يمكنك القيام بها لزيادة مصادر دخلك في أقل من سنة".

1. تحديد وتعزيز مؤهلاتك


ذكر الموقع أن معرفة كيفية توليد دخلك تفترض تحديد مواهبك ومؤهلاتك وتعزيزها. يحدث ذلك بشكل خاص عندما تكون هذه المهارة فريدة من نوعها في المؤسسة التي تعمل بها، لأن هذا سيميزك عن الآخرين ويزيد من قيمتك أمام رئيسك في العمل أو عملائك.


من المهم أن تعرف مقدار المال الذي يمكن أن يكسبه شخص ما يزاول نفس مهنتك، والنظر إلى أي مدى يختلف ذلك حسب الصناعة أو المدينة. وإذا وجدت مكانا آخر يدفعون فيه رواتب أعلى، فعليك أن تفكر في خيار تغيير الوظيفة مع أخذ تكاليف السكن والغذاء والنفقات الأخرى التي تؤثر على هذا المستوى الجديد من الدخل، بعين الاعتبار.

2. الأخذ بزمام المبادرة


أضاف الموقع أن تقديم اقتراحات من شأنها أن تطور الشركة التي تعمل فيها وتحمّل مسؤوليات جديدة يعد أمرا في غاية الأهمية.

وطرح تساؤلا حول "كيف سيساعدك هذا في بحثك عن كيفية توليد الدخل؟"، موضحا "دون شك، سيشير هذا  إلى أنك شخص طموح وعلى استعداد لمساعدة شركتك بأي طريقة ممكنة، لأن القيام بأعمال تتجاوز مهامك يعكس طموحك ومبادرتك، ويترك انطباعا أوليا جيدا للغاية عنك. كما أن تحمّل مسؤوليات جديدة يعني تعلم مهارات جديدة، وهذا سيساعدك في الحصول على ترقية في عملك وتقاضي راتب أعلى.

3. إجراء مقابلات عمل دائما


أوضح الموقع أن إجراء مقابلة عمل مرة واحدة في السنة على الأقل سيساعدك على زيادة مهاراتك للحصول على وظيفة، بالإضافة إلى معرفة فرص العمل الجديدة وعروض الوظائف ورواتبها. ينطبق ذلك أيضا على الوظائف الأخرى في عملك، وقد يقودك هذا إلى تقلد منصب جديد براتب أفضل.

 

اقرأ أيضا: تراجع الدخل السنوي للفرد بالسعودية بفعل تراجع العائدات

4. احرص على توسيع معرفتك


لمعرفة كيفية زيادة دخلك، يجب أن تفهم أن هناك دائما شيئا جديدا لتتعلمه في مهنتك. وبغض النظر عما تفعله، لا تتردد في الاشتراك في دورات عبر الإنترنت ومواقع البحث المتعلقة بعملك ودراسة موضوع خاص وعدم التوقف عن التعلم، لأن ذلك سيمكنك من توسيع مهاراتك لتصبح الشخص المناسب لتشغل منصبا جديدا.


ويجب أن تتأكد من أن رؤساءك على دراية بالدورات والشهادات التي تحصل عليها، لأن هذا سيجعلك أكثر قيمة بالنسبة للشركة؛ وإذا كان لديك عملاء، اعرض عليهم تجربتك من خلال أعمال جديدة.

5. مضاعفة الأسعار الخاصة بك


ذكر الموقع أنه إذا كنت تملك شركة وتبحث عن كيفية زيادة مداخيلها، فإنه يجب عليك التفكير في زيادة أسعار الخدمات التي تقدمها.


ويقول: "على الرغم من أن الأمر قد يكون جذريا إلى حد ما، إلا أنك سترى مقدار الأموال التي ستخسرها لعدم اتخاذ هذا القرار".

وينبه "لتحقيق ذلك، عزز نفسك كخبير في مجال عملك، وقدم خدمات إضافية تبرر الأسعار الجديدة". كما "يمكنك كسب أموال إضافية في وقت فراغك، أو استثماره في تعلم مهارات جديدة أو تطوير استراتيجيات لتنمية عملك".

6. إنشاء عملك الخاص


من المهم أن تستغل هواياتك ومهاراتك لتعلم كيفية بعث مشروع تجاري مربح. وإذا كنت تخاف من الفشل، يمكنك بدء العمل على هذا المشروع بينما لا تزال في وظيفتك.


وعندما تتخذ قرارا ببدء عمل تجاري، وبعث المشروع الذي لطالما حلمت به حتى تبدأ في جني الأموال عبر الإنترنت، فلن تفعل شيئا تستمتع به فقط، بل تدرب نفسك على تحقيق الحرية المالية.

7. تغيير الوظيفة


إذا كانت الفرص محدودة في وظيفتك الحالية، عليك التفكير في تغييرها. في معظم الحالات، عندما تقوم بتغيير وظيفتك عادة ما تتلقى زيادة في راتبك؛ لذا ابحث عن شركة يمكنك من خلالها النمو اقتصاديا ومهنيا.

8. من خلال إير بي إن بي


أفاد الموقع بأنه من خلال هذه المنصة، يمكنك العمل كموظف ونشر صور للمنزل أو الشقة أو الغرفة التي لديك. وبمجرد تحديد شروط الإقامة، يمكنك نشر العروض الخاصة بك حتى تتمكن من جذب الأشخاص وجني المال.


هناك أشخاص يكسبون الآلاف من الدولارات كل شهر مع هذه المنصة بفضل جودة ممتلكاتهم والطلب والموقع، مما يجعل هذه الوسيلة جيدة للغاية لتوليد دخل إضافي.

9. الاستطلاعات مدفوعة الثمن


يمكنك حاليا توليد دخل من خلال مشاركة رأيك عبر المنصات على الويب. بهذه الطريقة، ستكسب المال بشكل أساسي من خلال التعبير عن أفكارك حول مختلف القضايا المهمة للعلامات التجارية.


وستسمح لك الاستطلاعات مدفوعة الأجر بتوليد بعض الدخل الإضافي شهرا بعد شهر. كل شيء يعتمد على توفير الوقت لذلك ومدى تفانيك.

10. الكتابة على الإنترنت


أكد الموقع أن الكتابة على الإنترنت تعد الطريقة الأمثل لكسب المال دون أي استثمار، فضلا عن كونها لا تتطلب الكثير من الوقت. وكل ما تحتاجه هو معرفة كيفية إدارة وقتك في مجال الكتابة، وأن تكون على استعداد للتضحية بوقت إضافي لتلبية الطلبات التي تتلقاها.


 ويقول: "لهذا الغرض، يجب عليك في كثير من الأحيان أن تستفسر مقدما عن الموضوع لتكون مطلعا جيدا عليه في وقت كتابة هذا التقرير. لا يستغرق الأمر الكثير من الوقت، وعادة ما يدفعون جيدا مقابل ذلك".

11. إنشاء قناة يوتيوب

 

 إن هذا الاتجاه الجديد، وعلى الرغم من أنه يبدو سخيفا إلى حد ما، إلا أنه يمكن أن يوفر لك دخلا مثيرا للاهتمام على المدى الطويل. ويتمثل الشرط الوحيد في أن تكون متسقا عند تحميل مواد ذات جودة لكسب المزيد من المتابعين بسرعة.


 ويعد إنشاء مقاطع الفيديو على يوتيوب نشاطا يتطلب الجهد والتفاني، نظرا لأن سياسات المنصة قد تغيرت، ولم يعد توفير الدخل أمرا سهلا كما كان في السابق.

12. العمل المستقل

 

 أشار الموقع إلى أن العمل بشكل مستقل يقوم على توفير خدماته لمواقع ويب خاصة بجهات أخرى، وعادة ما يتعلق ذلك بطلبات من قبيل تحرير مقاطع فيديو وتصميم صفحات الويب وخدمات البرمجة والدعم الفني والتسجيل الصوتي.

 

اقرأ أيضا: ميسي يتصدر قائمة أغنى الرياضيين بالعالم في 2019.. وهذا دخله

ومن بين خيارات العمل الموجودة، تعد المساعدة الافتراضية للشركات والجهات الخارجية أحد أكثر الخيارات المطلوبة، نظرا لمرونة الوقت المتاح لديك. ويمكنك العمل لصالح الشركات في أي مكان في العالم من المنزل.

13. إنشاء مدونة

 

 على الرغم من أن هذه ليست إحدى الطرق لكسب المال بسرعة، لأنها تتطلب العمل المكثف على المحتوى الذي تنشره وما إلى ذلك، إلا أنه يعد عملا مثيرا للاهتمام على المدى الطويل. عندما تجد جمهورا ثابتا، سوف يستمر دخلك في الزيادة.


علاوة على ذلك، إنها طريقة ديناميكية ومسلية للغاية، لا تتطلب الكثير من الوقت، ويمكنك الاستمتاع بما تفعله كثيرا.

14. ترجمة النصوص

 

 أفاد الموقع بأن هذه المهمة قد تكون شاقة، لكنها مدفوعة الأجر. ستحتاج إلى شهادة لإظهار أن لديك مستوى معين من المعرفة باللغة الإنجليزية على سبيل المثال.


هناك العديد من الأشخاص والشركات المهتمين بالحصول على هذه الخدمة، لأنه بفضل العولمة، تحتاج هذه الشركات إلى التواصل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.

15. بيع الأشياء عبر الإنترنت

 

 بدلا من التخلص من الأشياء القديمة التي لم تعد بحاجة إليها، يمكنك بيعها عبر الإنترنت. بالتأكيد يمكنك أن تجد شخصا يريد الشيء الخاص بك على الفور تقريبا، وسوف تكسب المال دون بذل الكثير من الجهد أو الوقت.

16. إنشاء مجتمعات رقمية


إلى جانب التواصل، تتيح مواقع التواصل الاجتماعي إمكانات تجارية كبيرة جدا. فعلى سبيل المثال، يمكنك إنشاء مجتمعات حول مواضيع أو اهتمامات مختلفة، فضلا عن مشاركة المحتوى الخاص بك والمحتويات الأخرى التي تهم المجتمع. 

 

وكلما كنت أكثر ثباتا وتفانيا، سيبدأ الجمهور في الاهتمام بك، وسيهتم بمحتواك، وهكذا تنشأ إمكانية مثيرة للاهتمام للغاية لتحقيق الدخل.

التعليقات (1)
اسامة الناصر
السبت، 08-02-2020 09:16 م
الرجاء تزويد المتابعين عن المواقع التي تم عرضها من قبلكم اي ما هو اسم هذه المواقع للدخول اليها والتواصل معهم وبالخص النقاط التي ذكرتموها وهي رقم 8+ 9+ 10+ 12 + 14+ 15