سياسة عربية

شهيد وإصابات بمواجهات رفض "صفقة القرن" بالضفة (شاهد)

قالت حركة حماس إن "الانتفاضة الشعبية هي المسار الصحيح للرد على صفقة القرن"- الأناضول
قالت حركة حماس إن "الانتفاضة الشعبية هي المسار الصحيح للرد على صفقة القرن"- الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة، استشهاد شاب في المواجهات الواسعة المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدن الضفة الغربية المحتلة.


وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "الشاب بدر نضال نافلة الهرشة (19 عاما)، استشهد متأثرا بجراحه الحرجة، جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال في منطقة قفين شمال طولكرم".

 

واندلعت المواجهات مع قوات الاحتلال رفضا لـ"صفقة القرن" الأمريكية، وأشعل الشبان الإطارات، في المقابل أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز والأعيرة النارية تجاه الفلسطينيين، ما أسفر عن إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

 

وقالت جمعية الهلال الأحمد الفلسطيني في بيان، إن "طواقمها تعاملت مع  33 إصابة، بينها 4 بالرصاص المطاطي، تم نقلها للعلاج في المستشفيات، وباقي الإصابات بحالات اختناق، إثر استنشاق الغاز المسيل للدموع، تم التعامل معها ميدانيا".

 

وفي سياق متصل، شيّع مئات الفلسطينيين، الجمعة، جثمان الشرطي، طارق بدوان، الذي استشهد برصاص إسرائيلي، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

 

واستشهد "بدوان"، الخميس، أثناء تأدية واجبه داخل مقر الشرطة الخاصة في مدينة جنين (شمال)، بحسب بيان للشرطة الفلسطينية. 

 

 

اقرأ أيضا: عريقات يرد على كوشنر ويحمله مسؤولية "تعميق دائرة العنف"

 

بدوره، رأى عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران في تصريح صحفي، أن "ما يجري بالضفة الغربية من تصاعد أعمال المقاومة، هو تعبير عن رفض الشعب الفلسطيني لصفقة القرن"، مؤكدا أن "الانتفاضة الشعبية هي المسار الصحيح للرد على الصفقة".

 

وكان جيش الاحتلال أعلن مساء الخميس، إرسال المزيد من قواته إلى الضفة الغربية المحتلة، على ضوء المواجهات التي تشهدها الأراضي الفلسطينية منذ أيام، احتجاجا على "صفقة القرن".

 

واستشهد الخميس ثلاثة فلسطينيين، خلال عمليتي دهس وإطلاق نار بالقدس المحتلة ومواجهات اندلعت بجنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أدت إلى إصابة 15 جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

 

 


 
التعليقات (1)
محمد يعقوب
الجمعة، 07-02-2020 10:38 م
سؤال المليون دولار، لماذا سمحت سلطة عباس للشعب الفلسطيني فيما تبقى من الضفة الغربية ، أن يحتج على صفقة القرن؟ هل شعر عباس، أنه بتنفيذ صفقة القرن، لن يبق له سلطة ولا مستشارين ولا وزراء ولا سفراء، ولا أي قيمة تذكر؟! الذى أعرفه أن عباس يدافع فقط عن شخص عباس وعائلته التي كونت الملايين بسبب وجوده بالسلطة. مختصر مفيد، لا أثق بعباس ولا بعصابته سواء كانوا وزراء أو جنرالات في ألأجهزة ألأمنية، أو مستشارين لا يستشارون، بل عينهم عباس حتى يشعر بالعظمة وأنه فعلا رئيس دولة عظمى لها 100 سفارة في الخارج. لو كان عباس فلسطينيا شريفا، لأحترم نتائج انتخابات 2006 التي كانت لصالح المقاومة وحماس، ومن ألمؤكد أنه لو قام بذلك، لما وصلنا على شيء يقال له صفقة القرن.