سياسة عربية

"البناء والتنمية" المصري يدعو لتحركات فورية ضد "صفقة القرن"

حزب البناء والتنمية قال إن "صفقة القرن" تمثل فرصة ذهبية للتغلب على الأزمات الداخلية والبينية للأمة العربية- جيتي
حزب البناء والتنمية قال إن "صفقة القرن" تمثل فرصة ذهبية للتغلب على الأزمات الداخلية والبينية للأمة العربية- جيتي

دعا حزب البناء والتنمية كافة الأطراف الفلسطينية إلى "التمسك بوحدة الصف والموقف في مواجهة المؤامرات الرامية إلى الإجهاز على القضية الفلسطينية، وفي القلب منها قضية القدس الشريف"، معلنا رفضه القاطع والتام لـ "صفقة القرن".

ورأى، في بيان له، الأحد، وصل "عربي21" نسخة منه، أن "إعلان هذه الصفقة على هذا النحو القبيح - الذي يكشف سوء النوايا، وخبث المؤامرات – رغم كونه تهديدا خطيرا يأتي في حالة ضعف وأزمات تحياها الأمة؛ إلا أنه يمكن أن يمثل لها فرصة ذهبية للتغلب على أزماتها الداخلية والبينية، لكي تتوحد وتكرس جهودها في دعم القضية الفلسطينية كونها القضية المركزية في ضمير الأمة".

وثمّن حزب البناء والتنمية "القرار الجماعي الصادر من الجامعة العربية بموافقة كاملة من الجميع برفض الخطة الأمريكية، والذي ينص أيضا على عدم التعاطي مع هذه الصفقة، أو التعاون مع الإدارة الأمريكية في تنفيذها".

 

اقرأ أيضا: تركيا تعلن دعمها قرار الجامعة العربية إزاء "صفقة القرن"

وعبّر حزب البناء والتنمية عن أمله في أن "تتحول هذه الوقفة إلى إجراءات عملية، وتحركات فورية، لمناصرة القضية الفلسطينية وإعادتها إلى موقع الصدارة من قضايا الأمة والعالم"، لافتا إلى كامل دعمه لما وصفه بـ "الكفاح والصمود الفلسطيني، والوقوف مع الشعب الفلسطيني صفا على طريق مطالبته بحقوقه المشروعة".

وتوجه الحزب بكل التحية للموقف الفلسطيني - الشعبي والرسمي - الرافض لـ "خطة الاستسلام المشؤومة المسماة بصفقة القرن، التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية بصورة نهائية"، مؤكدا أن "الأرض الفلسطينية ليست للبيع أو المساومة، ولا يمكن أن تكون أبدا محلا لعقد الصفقات".

التعليقات (1)
بوطيب المغرب
الأحد، 02-02-2020 06:09 م
يا حزب العدالة و التنمية المصري. مالك و ما لصفقة القرن..اهتم بشؤونم الداخلية...مرسي ارتكب نفس الخطأ حينما تناول موضوغ غزة و نسي الداخل اي السعب و مشاكله الحياتية...سب عليك فلسطين واهتم بمصر..