حقوق وحريات

اعتقالات وإحراق وهدم.. اعتداءات للاحتلال ومستوطنيه بالضفة

شرطة الاحتلال اعتقلت ست سيدات خلال تواجدهن في مصلى "باب الرحمة"- جيتي
شرطة الاحتلال اعتقلت ست سيدات خلال تواجدهن في مصلى "باب الرحمة"- جيتي

شهدت الضفة الغربية المحتلة، الثلاثاء، اعتداءات متعددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بحق الفلسطينيين، شملت حملة اعتقالات وإحراق صف دراسي بمدرسة وهدم محل تجاري.

وذكرت مواقع فلسطينية محلية، أن شرطة الاحتلال اعتقلت ست سيدات خلال تواجدهن في مصلى "باب الرحمة"، في المسجد الأقصى، صباح اليوم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل مقاطع مصورة وصورا تظهر اعتقال الاحتلال للفلسطينيات: معالي عيد ونفيسة خويص وإسلام مناصرة وسماح محاميد وناهدة صلاح وابنتها منتهى أمارة من أمام باب الرحمة بالمسجد الأقصى، إضافة إلى اعتقال الشابة آية أبو ناب من داخل المصلى.

 

 


وفي ساعات الفجر، داهمت قوات الاحتلال بلدة تقوع شرقي بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت كلا من موسى محمد أبو مفرح (38 عاما)، ومحمود ذيب العمور (18 عاما)، بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين قسام سلمان سياجات، وجودت حسان دراغمة، بعد مداهمة منزلي ذويهما في مدينة طوباس شمال شرق الضفة الغربية المحتلة، كما داهمت منزل عنان دراغمة وعاثت فيه خرابا.

وخلال اقتحام قوات الاحتلال لبلدة يعبد جنوبي جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت السيدة أميرة أحمد دروبي (24 عاما)، وهي أم لطفلة وزوجة الأسير نضال يقوب انفيعات (28 عاما).

وعلى صعيد متصل، نشرت "وفا" مقطعا مصورا لقيام جرافات الاحتلال بهدم محل تجاري في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة.


وقالت: "إن طواقم تابعة لبلدية الاحتلال هدمت محل "الشبر للأدوات الصحية والبلاط" في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة".

 



وذكرت "وفا" أن مجموعة من المستوطنين أقدموا على حرق صف مدرسي في مدرسة عينابوس الأساسية جنوبي نابلس.

ونقلت عن مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، قوله "إن مستوطنين من مستوطنة "يتسهار" اقتحموا قرية عينابوس فجرا، واحرقوا أحد الصفوف المدرسية في المدرسة الأساسية للذكور، وخطوا شعارات عنصرية في المكان".

 

 

التعليقات (0)