سياسة دولية

نتنياهو يهدد: لن نسمح لإيران بحيازة أسلحة نووية

نتنياهو دعا أوروبا إلى فرض آلية العقوبات التلقائية على طهران- جيتي
نتنياهو دعا أوروبا إلى فرض آلية العقوبات التلقائية على طهران- جيتي

 هدد رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بوقف طموح إيران لحيازة أسلحة نووية، داعيا الدول الغربية إلى فرض آلية "العقوبات التلقائية" على طهران.


وقال نتنياهو في تصريح له: "نعرف على وجه الدقة ما يحدث في البرنامج النووي الإيراني. إيران تعتقد أن بإمكانها حيازة أسلحة نووية. أؤكد أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية".


وأضاف "أدعو أيضا كل الدول الغريبة إلى فرض آلية العقوبات التلقائية بالأمم المتحدة الآن"، وذلك عقب إعلان فرنسا وبريطانيا وألمانيا تفعيل آلية فض النزاع في اتفاقها النووي مع إيران.


ويمكن أن تؤدي آلية فض النزاع الواردة في اتفاق 2015 في نهاية الأمر إلى إعادة فرض العقوبات بموجب قرارات الأمم المتحدة السابقة.


اقرأ أيضا: الطرف الأوروبي يفعل آلية فض النزاع بـ"النووي" وإيران تعلق

من جهتها، رفضت إيران قرار الدول الأوروبية، بتفعيل آلية فض النزاع، واصفة ذلك بأنه إجراء سلبي، لكنها عبرت عن استعدادها للنظر في أي مسعى بناء لإنقاذ الاتفاق.

 

وقال بيان صدر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية لديها استعداد تام لدعم أي إجراء يقوم على نوايا طيبة وأي جهد بناء لإنقاذ هذا الاتفاق الدولي المهم"، لكن موسوي أوضح أن طهران سترد بجدية وحزم على أي إجراء مدمر من قبل أطراف الاتفاق.

التعليقات (1)
محمد قذيفه
الأربعاء، 15-01-2020 11:03 ص
نعم انت ملك الغاب

خبر عاجل